“هيومن رايتس ووتش” تختار معادية للاجئين السوريين كوجهٍ لحملة حقوقية!

فريق التحرير18 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الناشطة الأردنية “ديما علم فراج” – أرشيف

حرية برس:

وقع اختيار منظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية لحقوق الإنسان على الناشطة الأردنية “ديما علم فراج” لتشارك بحملاتها الإنسانية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي لطالما عرفت بعنصريتها وهجومها على اللاجئين السوريين بالأردن من خلال نشرها تغريدات ذم وقدح مسيئة للاجئين لا تمت للإنسانية بصلة.

وذكرت الناشطة “الإنسانية” ديما علم فرج على حسابها في تويتر، يوم الإثنين، أنه تم اختيارها للمشاركة في حملة حقوق الإنسان، في حين تساءل نشطاء وإعلاميون سوريون عن المعيار الذي تم من خلاله اختيار المنظمة لهذه “الشخصية الإنسانية”، حسب وصفهم.

وغردت على حسابها في تويتر قائلة: “لأنني مؤمنه أنه من حق كل إنسان أن يحظى بمحاكمة عادلة ولايحق لأي سلطة أو أي ظرف سلب هذا الحق. الإنسانية تجمعنا مهما فرقتنا الأمور السياسية”، وهي عبارات تناقض مفهومها السابق عن الإنسانية التي عودت متابعيها عليه، وخصوصاً فيما يتعلق بموقفها العنصري والعدائي ضد اللاجئين السوريين في الأردن.

ولاقى اختيار منظمة “هيومن رايتس ووتش” الناشطة الأردنية ديما سيلاً من التعليقات المستنكرة واصفين الاختيار بأنه خطأ فادح، لأن من يتعرض للاجئين مضطهدين ويحرض عليهم لا يستحق أن يدافع عن أي حق من حقوق الإنسان.

واستهزأ أحد الناشطين على “تويتر” اختيار “فراج” على تغريدتها قائلاً: “بونجور يا أم الانسانية، العالم بدو يتعلم منك ما هو، خلي عينك في ورقتك و هدفك الرئيسي وسيبك من اللاجئين ورايتس ووتش”.

 

فيما علق ناشط أردني على تغريدة “فرج” وذكرها بمثل أردني شهير، طالباً منها التوقف عن بيع المثاليات لأن اختيار المنطمة لها بسبب “تدخل الواسطات” حسب وصفه.

 

كما استنكر ناشط آخر على “تويتر” اختيار “فراج” معلقاً على تغريدتها: “حينما يتم اختيار شخصية أردنية معروفة بهجومها على اللاجئين كواجهة لحملة مطالبة بحقوق الإنسان!!”.

 

وظهر حساب “فرج” في تويتر مفعماً بالإنسانية من خلال آخر تغريدة لها بعد اختيارها من قبل المنظمة الدولية، في حين كان يعج سابقاً بالعبارات العنصرية والمخزية ضد اللاجئين السورين ومنها: “اللاجئين في الزعتري هربوا من سوريا لأنهم مش قادرين يفتحوا ثمهم وجايين عنا يتمرجلوا، كان تمرجلوا بدارهم. مش ‏ببلدهم بس وعنا ناشطين”، و‏”فوق ما نحنا متحملين قرف بعض اللاجئين السوريين اجانا تهديد، واضح الطرفين ما بحبونا، لكن إلك الله يا اردن”‏.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل