الشيوخ الأمريكي يناقش قانون محاسبة السعودية نهاية الشهر الجاري

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير18 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأحد 18 نوفمبر 2018 - 10:51 صباحًا
3ce6bc9473687cdf371c4a34 - حرية برس Horrya press
مجلس الشيوخ الأمريكي – أرشيف

كشف عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الأحد، أن المجلس سيناقش (قانون محاسبة السعودية 2018)، بعد عطلة عيد الشكر في نهاية تشرين الثاني الجاري.

جاء ذلك على لسان عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، الديمقراطي تيم كين، خلال مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر هاليفاكس للأمن.

وأضاف كين أن الروايات السعودية المتناقضة فيما يخص جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي: “تكرار الأكاذيب أمر يثير الغضب”. مشيراً إلى أن “جريمة قتل جمال خاشقجي كانت برعاية الحكومة السعودية، وهي غير مقبولة على الإطلاق”.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن مصادر مطلعة، الجمعة، أن وكالة المخايرات المركزية تعتقد أن ولي العهد السعودي والحاكم الفعلي للمملكة الأمير محمد بن سلمان أمر بقتل خاشقجي.

وأضافت المصادر أن الوكالة أطلعت جهات أخرى بالحكومة الأمريكية، بينها الكونجرس، على استنتاجها الذي يتناقض مع تأكيدات الحكومة الأمريكية بعدم تورط الأمير محمد في هذا الأمر.

بدورها، نقلت صحيفة واشنطن بوست قد نقلت عن أشخاص مطلعين على هذا الأمر قولهم إن ما توصلت إليه وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مبني جزئياً على اتصال هاتفي أجراه الأمير خالد بن سلمان شقيق الأمير محمد وسفير السعودية بواشنطن مع خاشقجي.

وفرضت إدارة ترامب عقوبات يوم الخميس على 17 سعودياً لدورهم في مقتل خاشقجي، فيما يعتقد كثير من المشرعين أن على الولايات المتحدة اتخاذ موقف أكثر صرامة. وستعزز النتائج التي توصلت إليها وكالة المخابرات الأمريكية على الأرجح هذا الرأي.

  • المصدر: وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة