الفِطر بدل اللحم.. طعام الفقراء في ’’جبل شحشبو‘‘ بحماة

فريق التحرير117 نوفمبر 2018آخر تحديث :
لجأت العائلات الفقيرة للبحث عن الفطر في الجبال بعد ارتفاع أسعار اللحوم في المنطقة – عدسة: مصطفى أبو عرب – حرية برس©

مصطفى أبو عرب – حماة – حرية برس:

مع بداية فصل الشتاء من كل عام، يبدأ الأهالي في جبل شحشبو بريف حماة الغربي باللجوء إلى الجبال بحثاً عن الفِطر، وذلك لغلاء أسعار اللحوم، حيث يعاني العديد من الأشخاص عدم قدرتهم على شراء اللحم الذي أصبح حسرةً لدى أغلب العائلات الفقيرة، لارتفاع أسعاره بشكل عام.

وقال الشاب ’’عبيد الحسن‘‘ لحرية برس، إن لديه أربعة أطفال، حيث يجد صعوبة بالغة في شراء كيلو لحم الغنم أو حتى لحم الدجاج الذي ارتفعت أسعاره بشكل ملحوظ أيضاً بعد افتتاح معبر مورك، موضحاً أنه ليس لديه أي مردود مادي يمّكنه من شراء ذلك، إذ أنه لجأ للبحث عن الفِطر في الجبال مع بداية كل فصل شتاء.

وأضاف ’’الحسن‘‘، أن جميع العائلات الفقيرة، يلجأون إلى الجبال للبحث عن الفطر، إذ يجدونه وجبة لذيذة في فصل الشتاء، وأصبح وجبة بديلة عن وجبة اللحم الغالية الثمن، على حد قوله.

فِطر بري، جبل شحشبو بريف حماة الغربي – عدسة: مصطفى أبو عرب – حرية برس©
نوع من أنواع الفِطر في جبل شحشبو غربي حماة – عدسة: مصطفى أبو عرب – حرية برس©

بدوره، بيّن ’’خالد اليوسف‘‘ أنه يجد في البحث عن الفطر متعة، كما أن لديه هواية منذ صغره في البحث عنه في الهضاب وأطراف الوديان في الجبال البعيدة، لافتاً إلى أن الهدف الرئيسي من عملية بحثه هو السير لمسافات طويلة بغية التخفيف من وزنه الزائد، حيث أصبح وزنه ما يقارب الـ95 كغ، وهذا ما يشعره بضيق التنفس وعدم قدرته على الحركة.

يُشار إلى أن أسعار اللحوم ارتفعت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، إذ بلغ سعر كيلو اللحم الغنم 2800 ليرة سورية، فيما بلغ سعر كيلو لحم الدجاج 625 ل.س.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل