أهالي ’’الباب‘‘ يشكلون تجمعاً شعبياً لحل مشاكل المدينة

فريق التحرير117 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الهدف من تشكيل التجمع هو لحل جميع مشاكل المدينة – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

اجتمع عدد كبير من وجهاء وأهالي الباب شرقي محافظة حلب، يوم أمس الجمعة، بهدف انتخاب ممثل عن كل عائلة، يمثلهم بكل قضية في المدينة، وتشكيل لجنة لحل أي خلاف قد يحصل بين المهجرين وأهالي المدينة الأصليين.

وقال ’’محمد يونس الحزوري‘‘ أحد المشاركين بالاجتماع في حديثه لحرية برس، إن الهدف من اجتماعهم هو لإدارة المدينة وإقصاء المعاناة التي تعاني منها المنطقة، من الخدمات الأساسية وغلاء بالمعيشة.

ولفت الحزوري إلى أن المدينة تعاني من فقر شديد، وهذا التجمع يهدف إلى حل مشكلات الشعب المنكوب بكافة احتياجاته الأساسية، مشيراً إلى تسميته بـ’’التجمع الشعبي لمدينة الباب‘‘.

بدوره، أشار ’’محمود سعيد الجبولي‘‘، إلى أن ’’الاجتماع قلل من كثرة المشاكل في المدينة وضيق المعيشة ومحاولة حل المشاكل الأساسية كـ مشكلة الماء والكهرباء والتعليم والفساد‘‘، مشيداً بأن التعاون الشعبي يصل إلى حل جميع المشاكل بالتكاتف واليد الواحدة.

وبلغ عدد الممثلين عن العائلات لأجل التجمع 15 ممثلاً، ومن المنتظر أن يتم تنظيم اجتماعات دورية وذلك لمناقشة مشاكل المدينة وكيفية حلها.

وشهدت مدينة الباب شرقي محافظة حلب مؤخراً خلافات داخلية بين الأهالي، وبعض عوائل المهجرين من جميع أنحاء سوريا الأمر الذي تسعى العائلات المشكلة للتجمع الشعبي إلى حله من خلال انتخاب اللجنة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل