بأمر المحكمة.. CNN تنتصر على ترامب وتُعيد مراسلها للبيت الأبيض

فريق التحرير17 نوفمبر 2018آخر تحديث :
شبكة “CNN” الإخبارية، التي لا تجمعها علاقات طيبة مع ترامب – متداول

أصدرت محكمة أميركية فيدرالية، الجمعة، قراراً يلزم البيت الأبيض بإعادة التصريح الصحفي لمراسل شبكة “CNN” جيم أكوستا، بعد أيام من سحبه إثر سجال بين الأخير والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وحسب “CNN” فإن الأمر القضائي مؤقت، ويطلب من البيت الابيض السماح مجدداً للصحافي جيم أكوستا بالعودة إلى العمل بانتظار عقد جلسة استماع للنظر في شكوى الشبكة.

وجرى جدل حاد بين الرئيس الأميركي والصحافي أكوستا في السابع من تشرين الثاني خلال مؤتمر صحافي، ما دفع البيت الأبيض إلى اتخاذ قرار منعه من تغطية أخبار الرئاسة الأميركية.

وإثر ذلك أعلن أكوستا، في تغريدة عبر “تويتر”، أن البيت الأبيض سحب تراخيصه، ولن يسمح له بالدخول من أجل التغطية الإخبارية. وقالت الشبكة الإخبارية في بيان: إنها “رفعت الدعوى صباح الثلاثاء في محكمة واشنطن الجزئية، للمطالبة بإعادة تراخيص المراسل”.

وأضاف البيان: إنّ “السحب الخاطئ لهذه التراخيص ينتهك حقوق CNN وأكوستا فيما يتعلق بحرية الصحافة بموجب الدستور”.

وفي السجال الذي دار بين ترامب والمراسل، الأسبوع الماضي، قال ترامب: “على CNN أن تخجل من عملك معها. أنت شخص وقح وفظ. شخص مثلك يجب ألَّا يعمل في CNN”.

وتم رفع الدعوى في محكمة واشنطن، وسيكون كل من أكوستا والشبكة مدعين، في حين أن قائمة المتهمين ستشمل ترامب وجون كيلي وسارة ساندرز وبيل شاين وجوزيف كلانسي والضابط الذي قام بسحب تصريح المراسل، الأربعاء الماضي.

وتم تحديد المتهمين الستة لضلوعهم في حرمان أكوستا من دخول البيت الأبيض، كما أن ساندرز كانت قد رحبت بقرار سحب تصريح أكوستا، متهمة إياه بالتصرف بشكل غير لائق.

  • المصدر: وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل