دوري الأمم الأوربية: طواحين هولندا تهزم بطل العالم

فريق التحرير17 نوفمبر 2018آخر تحديث :
لاعبو هولندا يحتفلون بهدف جورجينيو فينالدوم (أسفل الصورة) في مرمى فرنسا خلال لقاء المنتخبين في دوري الأمم الأوروبية، روتردام في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2018. أ ف ب

أكدت هولندا أنها استعادت بريقها السابق بقيادة مدربها الجديد رونالدو كومان، وأرسلت ألمانيا الى المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية بعدما ألحقت بفرنسا بطلة العالم هزيمتها الأولى في آخر 16 مباراة بالفوز عليها بهدفين نظيفين الجمعة في روتردام.

وبعدما كانت الى حد ما خارج حسابات التأهل الى الدور نصف النهائي من المستوى الأول لهذه البطولة القارية الجديدة، بخسارتها مباراتها الأولى في المجموعة الأولى أمام فرنسا بالذات (1-2)، انتفضت هولندا بالفوز الكبير على ألمانيا 3-0، ثم حققت فوزها الأول على “الديوك” منذ الدور الأول لكأس أوروبا 2008 (4-1).

وتابع جورجينيو فينالدوم تسديدة ارتدت من يد هوجو لوريس حارس وقائد فرنسا ليضع الكرة في المرمى قبل نهاية الشوط الأول بينما حسم ممفيس ديباي الفوز ليمنح هولندا فرصة صدارة المجموعة عندما تلعب على أرض ألمانيا في جلسنكيرشن يوم الاثنين المقبل، والتعادل فيها سيكون كافيا للتأهل بفضل الهدف الذي سجلته خارج ملعبها في مرمى أبطال العالم.

وانتهى الأمر بفرنسا بتلقي هزيمتها الأولى منذ الخسارة الودية أمام كولومبيا (2-3) في 23 اذار/مارس الماضي، والأولى أمام هولندا بعد سلسلة من 5 انتصارات متتالية على المنتخب البرتقالي، بينها اثنان في تصفيات مونديال روسيا 2018.

  • أ ف ب، رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل