المنتخب السوري الحر يشارك في بطولة عالمية لـ”المواي تاي”

فريق التحرير
رياضة
فريق التحرير17 نوفمبر 2018آخر تحديث : السبت 17 نوفمبر 2018 - 1:20 صباحًا
46403294 2398173030197139 1204241355862179840 o - حرية برس Horrya press
“المنتخب السوري الحر المشارك في بطولة كأس العالم للأندية في رياضة “الموي تاي” المقامة في مدينة أنطاليا التركية – الهيئة السورية للرياضة والشباب

عمران الدوماني – حرية برس:

بشارك المنتخب السوري الحر في منافسات بطولة كأس العالم للأندية بطولة كأس العالم للأندية لرياضة المواي تاي “Muay Thai”، والتي انطلقت أمس الخميس، في ولاية أنطاليا التركية بمشاركة نوادي عالمية، وتلتقي لمدة 4 أيام خلال البطولة لتتنافس على الميداليات الذهبية وحصد الألقاب.

وضمت بعثة “المنتخب الوطني السوري الحر” التي تشارك في البطولة شباباً وناشئين مع كادر كامل من الهيئة الإدراية من مدربين وحكام ومشرفين، وهم “الكابتن علاء الشيخ نايف مدرباً، الكابتن سارية الجزائري لاعباً، الكابتن موسى النجار لاعباً، الكابتن صلاح فارس لاعباً، الكابتن محمد الحاج ياسين لاعباً”.

وأفاد رئيس الاتحاد السوري الحر لرياضات (الكيك بوكسينغ، والمواي تاي) “محمد حسان العلي” لحرية برس “خاض أبطال سوريا الحرة نزالاتهم أمس الخميس واليوم الجمعة في بطولة العالم للأندية برياضة (المواي تاي)، المقامة في ولاية أنطاليا التركية”.

وأضاف “العلي” إن “البطل السوري سارية الجزائري نج بالفوز في لقاءه أمام بطل أذربيجان بوزن 60 كغ، وتأهل إلى مباراة يوم غد السبت، كما تأهل البطل السوري محمد الحاج حسين بوزن 90 كغ إلى دور الأربعة يوم غد السبت”.

وأشار “العلي” إلى إن “الفريق لعب بشكل قوي وواجه منافسة صعبة للغاية وخصوصاً بالتحضير المستمر للخصم من أجل هذه البطولة، إلا أن أبطالنا فرضوا كلمتهم ووجودهم بانتصارين يأهل لاعبينا (سارية الجزائري ومحمد الحاج ياسين) لخوض دور الأربعة يوم الغد وضمان الميدالية البرونزية على أقل تقدير”.

و”المواي تاي” هي رياضة قتالية تسمح باستخدام الاطراف بالاضافة الى انه فن يمثل القدرة على استخدام كافة أعضاء الجسم في القتال او الدفاع عن النفس، وتنمي “المواي تاي” فاعلية استخدام الجسد بالاضافة الى النمو الذهني والثقة بالنفس وهي نشاط قتالي فردي لذلك يتطلب مستوى عال من اللياقة الجسدية والذهنية من خلال التدريب المنتظم، تتطلب هذه الرياضة من مزاوليها أحترام القواعد والانظمة التي تحفظ سلامة الرياضي.

وفي وقت سابق، اختتمت منافسات بطولة “آيندهوفن” الدولية المفتوحة برياضة الكارتيه والتي شارك بها الاتحاد السوري الحر للكارتيه وبمشاركة 14 دولة آسيوية وأوربية، حيث نجح لاعبو منتخب سوريا الحر للكاراتيه على أربعة ميداليات فضية و3 برونزيات، وهي من أعلى النتائج التي حصدها الاتحاد السوري الحر للكاراتيه على مدار 5 سنوات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة