مئات الضحايا والمفقودين في حرائق كاليفورنيا الأمريكية

فريق التحرير116 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مشهد من حرائق كاليفونيا في منطقة بيغ بيند في 10 نوفمبر 2018 – أ ف ب

حرية برس:

أعلنت السلطات المحلية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في أراضيها إلى 66 شخصاً.

وارتفع عدد المفقودين جراء الحريق الذي يجتاح كاليفورنيا حالياً إلى أكثر من 600 شخصاً، فيما بلغ عدد القتلى جراء الحرائق في شمال الولاية 63 شخصاً.

وقال ’’كوري هونيا‘‘ شريف منطقة بوت خلال مؤتمر صحافي، إن عدد الضحايا جراء الحريق المسمى ’’كامب فاير‘‘ وهو الأكثر دموية في هذه الولاية بغرب الولايات المتحدة، قد ارتفع هو أيضاً وبلغ 63 قتيلاً بعد العثور على سبع جثث إضافية.

فيما قال حاكم ولاية كاليفورنيا ’’جيري براون‘‘ إنه يتوقع أن تصبح الحرائق أسوأ في السنوات المقبلة، موضحاً ’’لسوء الحظ، يخبرنا العلم أن الجفاف والحرارة وكل هذه الأشياء ستشتد‘‘.

وبدأ الحريق في الأسبوع الماضي، وهو الأشد بين عدة حرائق أججتها الرياح في أنحاء ولاية كاليفورنيا خلال عام، ويعد الأسوء في تاريخ الولاية.

الجدير بالذكر أن ولاية كاليفورنيا تتعرض دائماً لحرائق الغابات، حيث تلتهم العديد من الهكتارات من أراضي الغابات، ووفقاً لجهاز الإطفاء في الولاية، فأن مساحة الحرائق في السنوات الخمس الأخيرة تقدر بمساحة لوس أنجلوس.

  • وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل