“محلي” مارع يشرع ببناء مدينة صناعية

فريق التحرير
محليات
فريق التحرير15 نوفمبر 2018آخر تحديث : الخميس 15 نوفمبر 2018 - 11:18 مساءً
IMG 20181031 WA0124 copy - حرية برس Horrya press
تقع المدينة الصناعية شمالي مارع، جانب من أعمال بناء وتجهيز المدنية الصناعية في مارع شمالي حلب – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©

أمير أبو جواد – حرية برس:

أطلق المجلس المحلي في مدينة “مارع” مشروعاً لبناء مدينة صناعية على الأطراف الشمالية بدعم من برنامج “تطوير”، في محاولة من المجلس  المحلي عزل المنشآت والمحلات الصناعية والصيانة عن التجمعات السكنية، إضافة لتوفير مئات فرص العمل للشباب العاطل.

وأفاد المهندس “فؤاد عباس” رئيس المجلس المحلي في البلدة بأن “الهدف من هذا المشروع هو زيادة فرص الاستثمار للصناعيين من سكان المدينة واستقطاب الأيدي الماهرة، وزيادة فرص العمل للعمال الأقل مهارة، وذلك بخلق بيئة تنافسية حقيقية بين الصناعيين”.

وأضاف “عباس” إن العمل مستمراً في مشروع إنشاء المنطقة الصناعية في “مدينة مارع” بريف حلب الشمالي  وبدعم من برنامج تطويرحيث يسعى المجلس المحلي للمدينة”، مشيراً إلى أن “المدينة ستتكون هي كتلتين بناء، تتضمن 32 اثنان وثلاثون متجراً كبيراً بالإضافة إلى تزويدها بالخدمات الأساسية.

IMG 20181031 WA0122 copy - حرية برس Horrya press
جانب من أعمال بناء وتجهيز المدنية الصناعية في مارع شمالي حلب – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©

ويشرف على مشروع بناء المدينة الصناعية شركة “المهندس” للمقاولات، حيث أشار المهندس “علي” منفذ المشروع إلى أن “مدة العقد 53 يوماً، قضى منها أكثر من 30 يوماً وبات المشروع في مراحله الاخيرة من التنفيذ حيث تعمل ورش البناء بكل جد، لإنهائه وتسليمه للمجلس المحلي في الموعد المحدد”.

وكان المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي قد أعلن عن إنشاء مدينة صناعية بالتعاون مع عدد من الصناعيين والحكومة التركية في شباطك الماضي، في خطوة تظهر محاولة المجالس المحلية العاملة في منطقة شمالي وشرقي حلب في تطوير مشاريع توفر فرص العمل وتزيد من انتاجية المنطقة وتعيد ترميم وبناء مادمرته قوات الأسد ومليشياته من جهة، وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من جهة أخرى.

IMG 20181031 WA0123 copy - حرية برس Horrya press
جانب من أعمال بناء وتجهيز المدنية الصناعية في مارع شمالي حلب – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة