انطلاق بطولة الشطرنج لذوي الاحتياجات الخاصة بإدلب

فريق التحرير115 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الهدف من البطولة تنمية الفكر الإبداعي وتقوية القدرات والابتكار وتعزيز الثقة بالنفس وخاصةً عند هذه الفئة المستهدفة – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

انطلقت فعالية بطولة لعب الشطرنج لذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم الخميس، في مركز ’’البيت السوري‘‘ ببلدة حاس جنوبي إدلب، وذلك من ضمن فعاليات أولمبياد السلام برعاية من منظمة ’’الأمين‘‘ وبالتعاون مع برنامج ’’تطوير‘‘.

وصرّح منظم الأولمبياد ’’عاطف زريق‘‘ في حديثه لحرية برس، أن ’’الهدف من البطولة تنمية الفكر الإبداعي وتقوية القدرات والابتكار وتعزيز الثقة بالنفس وخاصةً عند هذه الفئة المستهدفة وللتأكيد على قدرتهم في القيام بالألعاب الرياضية المختلفة ولا للتمييز بينهم وبين الأصحاء‘‘.

وأضاف ’’زريق‘‘ أنه شارك في البطولة ستة عشر لاعباً، قسموا إلى مجموعتين بطريقة الفائز والخاسر، واستمر اللعب لعدة ساعات، انتهى بفوز ثلاثة من المشاركين بثلاثة مراتب متتالية حيث تم توزيع الجوائز القيمة على الرابحين الأوائل كما تم توزيع الهدايا الرمزية لبقية المشاركين في اللعبة.

وأشار منظم الأولمبياد إلى أن المشاركين قد جاءوا من عدة مناطق مختلفة من محافظة إدلب، وقد شكل ذلك صعوبة عن بعضهم إلا أنهم تجاوزوها بقوة إرادتهم.

ونوّه ’’زريق‘‘ إلى أن بطولة لعب الشطرنج هي واحدة من عدة نشاطات نفذها الأولمبياد وسيستمر بتنفيذها مثل كرة القدم والتي يمثلها ثمان فرق في مدينة معرة النعمان وأربع فرق من ذوي الاحتياجات الخاصة في بلدة معصران بريف إدلب الجنوبي، إضافة لكرة الطائرة وكرة الجرس أيضاً، والمارثون الذي سينطلق من معرة النعمان إلى بلدة حاس بمشاركة أكثر من خمسة وثلاثين شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسيستمر الأولمبياد لأيام عدة وينتهي بتاريخ 29 من الشهر الجاري، وسيكون لذوي الاحتياجات الخاصة النصيب الأكبر من المشاركة به، إذ تحرص الكثير من الفعاليات في الفترة الأخيرة على دمج هذه الفئة بالمجتمع بعد العزلة التي عاشتها على مدار سنوات طويلة خلال الثورة السورية.

شارك في البطولة ستة عشر لاعباً، قسموا إلى مجموعتين بطريقة الفائز والخاسر – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
الهدف من الأولمبياد أيضاً للتأكيد على قدرتهم في القيام بالألعاب الرياضية المختلفة ولا للتمييز بينهم وبين الأصحاء – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل