السعودية تقرّ بتقطيع جثة “خاشقجي” وتكشف تفاصيل جديدة

فريق التحرير15 نوفمبر 2018آخر تحديث :
محتجون يرفعون صورة الصحفي السعودي جمال خاشقجي في وقفة تضامنية معه أمام القنصلية السعودية باسطنبول، 9 أكتوبر 2018 – عدسة: أمجد الساري – حرية برس©

حرية برس

كشفت النيابة العامة السعودية اليوم الخميس، أن جثة الصحفي جمال خاشقجي تم تقطيعها قبل نقلها إلى خارج قنصلية بلاده في اسطنبول.

وقالت النيابة العامة في مؤتمر صحفي كشفت فيه نتائج تحقيقاتها، إن نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق أحمد العسيري هو من أمر بتشكيل الفريق الذي اغتال خاشقجي، وأنه أمر بإعادة خاشقجي إلى السعودية بإرادته أو بالقوة.

وأضافت أن الفريق الذي أرسل لاسطنبول كان هدفه التفاوض ولكن عجز عن نقل خاشقجي خارج القنصلية، موضحة أن الآمر بالقتل هو رئيس فريق التفاوض.

وأفادت النيابة العامة أن خاشقجي توفي بعد عراك وشجار وتقييد وحقن بإبرة مخدرة زائدة.

وقالت إنه تم تعطيل كاميرات القنصلية قبل العملية وقام بذلك أحد المتهمين، وإن هناك شخصاً وحيداً من فريق الاغتيال سلم جثة خاشقجي إلى متعهد محلي، مشيرة إلى أنه سيتم تسليم الصورة التقريبية للمتعاون المحلي التركي إلى السلطات التركية.

وأشارت إلى منع المستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني من السفر وأنه رهن التحقيق، وقالت إن دور القحطاني كان الاجتماع بالفريق المكلف بإعادة خاشقجي.

ووجهت النيابة العامة التهم إلى 11 شخصاً من الموقوفين في القضية، وقالت إنها تطلب الإعدام لمن أمروا وشاركوا في عملية قتل جمال خاشقجي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل