آلاف البريطانيين يطالبون بإعلان استقلال لندن عن بريطانيا

فريق التحرير25 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

LONDON
لندن – الأناضول:

وقع آلاف البريطانيين، Hls الجمعة، على عريضة تطالب عمدة لندن، صديق خان، بإعلان لندن دولة مستقلة عن المملكة المتحدة، وضمها للاتحاد الأوروبي.

وحتى الساعة (15:00 تغ)، بلغ عدد الموقعين على العريضة، المتاحة عبر شبكة الإنترنت، 27 ألف شخص، ويطالبون خان بأن يكون “رئيسًا” للدولة التي طالبوا بإعلانها.

وأوضح جيمس أوميللي، وهو ناشط سياسي بريطاني وصاحب فكرة العريضة، في بيان له، وصل “الأناضول” نسخة منه،” أن الحملة تلفت انتباه الكثيرين، مشيرًا إلى أن العديد من الأشخاص يريدون بقاء لندن مدينة عالمية.

في السياق ذاته، أطلق مؤيدو “استقلال” لندن عن بريطانيا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاغا (وسما) بعنوان: “Lexit”؛ للتعبير عن رأيهم في انفصال لندن عن المملكة المتحدة.

وأظهرت النتائج الرسمية، التي جرى إعلانها اليوم الجمعة، لاستفتاء البريطانيين على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، تصويت 52% من الناخبين لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد، مقابل 48% منهم لصالح البقاء فيه، في حين بلغت نسبة مؤيدي البقاء في الاتحاد من سكان لندن 60%.

وتبع نتائج الاستفتاء، إعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اعتزامه تقديم استقالته خلال مؤتمر حزب المحافظين الذي يرأسه، والذي سيعقد في أكتوبر/تشرين أول المقبل.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة