رسمياً.. سولاري مدرباً لريال مدريد حتى 2021

فريق التحرير14 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الأرجنتيني “سانتياغو سولاري” المدرب الجديد للنادي الإسباني “ريال مدريد – AFP

أكد نادي ريال مدريد سادس الدوري الإسباني لكرة القدم رسمياً الثلاثاء، تعيين جناحه السابق الأرجنتيني “سانتياغو سولاري” الذي انتهت الإثنين فترة قيادته الموقتة لمدة أسبوعين للنادي الملكي، مدرباً دائماً للفريق حتى عام 2021.

وقال النادي في بيان مقتضب إن “مجلس إدارة ريال مدريد وافق خلال اجتماع عقده الثلاثاء على تعيين سولاري مدربا للفريق الأول حتى 30 حزيران/ يونيو 2021”.​

 

وجدد النادي الملكي بهذا التثبيت ثقته في مدرب فريقه الرديف “كاستيا” بعد البداية المثالية التي حققها مع الفريق الأول بقيادته للفوز في جميع المباريات الأربع الأولى التي خاضها تحت إشرافه، وهو انجاز لم يحققه أي مدرب مع النادي الملكي في مستهل مشواره التدريبي معه.

وكان ريال مدريد عين “سولاري” مدرباً موقتاً في أواخر تشرين الأول/أكتوبر بعد الهزيمة المذلة أمام مضيفه وغريمه برشلونة (1-5) في الكلاسيكو في الدوري المحلي، والتي كانت الخامسة له في آخر سبع مباريات بقيادة “جولن لوبيتيغي” الذي أقيل من منصبه.

لكن عدم وجود الكثير من المدربين في سوق الانتقالات في الوقت الحالي من الموسم وبعد أسبوعين في منصبه، نجح الأرجنتيني في إقناع اللاعبين والمشجعين والمسؤولين بأسلوبه ونتائجه وابتسامته.

أربع انتصارات إيجابية

وكان لآخر الانتصارات الأربعة التي حققها ريال السادس حالياً، الأحد على سلتا فيغو (4-2) في الدوري، تأثير إيجابي عزز فرص سولاري في استلام المهمة بشكل دائم، وتألق النادي الملكي هجومياً في مبارياته الأربع مع سولاري بتسجيله 15 هدفاً، فيما اهتزت شباكه مرتين فقط.

واستفاد سولاري من خبرته مع فريقي الشباب والرديف (كاستيا) وانتشل النادي الملكي من كبوته، فقاده إلى فوز ساحق على مضيفه “مليلية” 4-صفر في ذهاب دور الـ32 لمسابقة الكأس، ثم على ضيفه “بلد الوليد” 2-صفر في الدوري المحلي، ثم “فيكتوريا بلزن” التشيكي 5-صفر في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يطيح بمضيفه “سلتا فيغو” ما سمح له بتقليص الفارق الذي يفصله عن “برشلونة” حامل اللقب والمتصدر الى أربع نقاط (20 مقابل 24)، مستفيداً من سقوط الأخير أمام ضيفه ريال بيتيس (3-4) في المرحلة الثانية عشرة.

وأقُيل “لوبتيجي” المردب السابق للنادي الملكي من منصبه بسبب النتائج السيئة التي أدت لتراجع الفريق للمركز التاسع في ترتيب الدوري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل