اعتصام لسيدات أمام سجن حماة لوقف أحكام إعدام أبنائهن

فريق التحرير1
أخبار سورية
فريق التحرير113 نوفمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 8:15 مساءً
950 - حرية برس Horrya press
اعتصام عدد من النساء أمام سجن حماة المركزي – تعديل حرية برس

حرية برس:

نظمت عدد من النساء اعتصاماً أمام سجن حماة المركزي، اليوم الثلاثاء، تضامناً مع ذويهم من المعتقلين الذين أعلنوا يوم أمس الاثنين، إضراباً مفتوحاً عن الطعام والشراب بعد تلقيهم أحكاماً بالإعدام صادرة من محكمة ’’الإرهاب‘‘ بحق 11 شخص منهم.

وجاء الاعتصام تلبية لدعوات من المضربين عن الطعام والشراب داخل السجن عبر فيديو بثه معتقلو الرأي في السجن المركزي طالبوا فيه أسرهم بتنفيذ الاعتصام أمام السجن للمطالبة بإطلاق سراحهم، حيث حملت النساء لافتات طالبت بإطلاق سراح أبنائهم وأزواجهنّ المعتقلين داخل السجن، وإصدار عفو عن المحكومين بالإعدام ميدانياً.

وأفاد مراسل حرية برس في حماة، بأن الاعتصام نظم في الساعة 11 صباحاً واستمر حوالي ساعتين من الوقت، قامت به مجموعة من النساء من أهالي المعتقلين، ترافق مع حضور لجنة من قبل نظام الأسد مؤلفة من ضباط وقضاة للوقوف على متطلبات المعتقلين.

وكان سجناء حماة المركزي قد نفذوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام يوم أمس الاثنين، احتجاجاً على إصدار المحكمة الميدانية العسكرية لنظام الأسد، أحكام إعدام بحق 11 موقوفاً، وأخرى مؤبدة لـ9 آخرين مع بداية شهر تشرين الثاني الجاري، ورفضاً لإجراءات نقلهم إلى سجن صيدنايا بدمشق لتنفيذ الإعدام بحقهم هناك.

وبثّ معتقلون من داخل سجن حماة المركزي، أمس الاثنين، تسجيلاً مصوّراً، أعلنوا من خلاله إضرابهم المفتوح عن الطعام والشراب، وناشدوا الشعب السوري بمختلفِ مكّوناته للوقوف إلى جانبهم والحدِّ مِن معاناتهم في السجن منذ سنوات.

ويأتي ذلك، بعد أيام مِن تلقّي نحو 40 معتقلاً في السجن قرارات تقضي بنقلهم إلى سجن صيدنايا المركزي في ريف دمشق، لتنفيذ حكم الإعدام بحقهم، معظمهم اعتقلوا على خلفية مشاركتهم بمظاهرات سلمية بداية اندلاع الثورة السورية في آذار عام 2011.

850 - حرية برس Horrya press
اعتصام عدد من النساء أمام سجن حماة المركزي – تعديل حرية برس
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة