شهداء وجرحى خلال موجة التصعيد للاحتلال الإسرائيلي على غزة

فريق التحرير13 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الدمار الذي لحق بأحد المباني السكنية وسط غزة بعد إستهدافه من قبل طائرات الاحتلال – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد ستة شهداء فلسطينيين وأصيب أكثر 25 أخرين خلال القصف للاحتلال الإسرائيلي المستمر على عدد من المناطق المختلفة منذ يوم أمس الإثنين الماضي على قطاع غزة.

وأكد المتحدث بإسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة لحرية برس، ارتقاء 6 شهداء وأصيب 25 بجراح مختلفة، جراء تصعيد الإحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ يوم مساء يوم الإثنين الماضي.

وأوضح القدرة، أن الشهداء الستة هم محمد زكريا التتري البالغ من العمر 27 عاماً والشهيد محمد زهدي عودة 22 عاماً والشهيد خالد رياض السلطان 26 عاماً من شمال قطاع غزة، والشهيد موسى إياد عبد العال 22 عاماً وموسى حمد النحال 23 عاماً من شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة، والشهيد مصعب حوس البالغ من العمر 20عاماً شرق مدينة غزة.

وشنت طائرات الإحتلال الإسرائيلي أكثر من 150 غارة جوية بواسطة السلاح الجوي التابع للإحتلال الإسرائيلي، استهدف العديد من المباني السكنية وعدد من منازل المواطنين ومواقع للمقاومة الفلسطينية، بالإضافة إلى أراضي زراعية خالية في عدد من مناطق مختلفة في قطاع غزة.

فيما قالت وسائل الإعلام العبرية، مقتل مستوطنين إسرائيليين وأكثر من 370 إصابة وصفت إصابتهم ما بين الطفيفة والمتوسطة بفعل صواريخ المقاومة الفلسطينية التي سقطت على مستوطنات غلاف قطاع غزة، إلى جانب الحديث أن 150 عائلة من سكان مستوطنات غلاف غزة قد رحلت من أماكن سكناهم، بسبب التوتر الأمني، وسلطات الإحتلال الإسرائيلي تستعد لإخلاء المزيد من العائلات خلال الساعات القادمة.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي بحركة حماس عزت الرشق عبر تغريدة له على موقع تويتر، إن” هناك اتصالات دولية واقليمية وعربية من أجل وقف العدوان الاحتلال الإسرائيلي والتوصل إلى وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

ولا تزال طائرات الإحتلال الإسرائيلي بدون طيار تحلق بشكل مكثف وعلى ارتفاعات منخفضة في أجواء سماء قطاع غزة، ويرافق ذلك التحليق بين الحين والأخر الطيران الحربي أف16 في عدد من المناطق المختلف بغزة، إلى جانب قيام المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقات صاروخية على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل