مظاهرات غاضبة في جرابلس بسبب التفجيرات المتكررة بالمدينة

فريق التحرير13 نوفمبر 2018آخر تحديث :
المظاهرات جاءت على خلفية الفلتان الأمني في المدينة – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

حرية برس:

خرجت مظاهرة في مدينة جرابلس شمالي حلب، اليوم الثلاثاء، وذلك على خلفية التفجيرات المتكررة التي أسفرت عن استشهاد العديد من المدنيين في المدينة.

وأفاد مراسل حرية برس بأن حالة من الغليان الشعبي تشهدها مدينة جرابلس، وسط إغلاق المحال التجارية وإحراق الإطارات، حيث خرجت مظاهرة في المدينة، تُطالب بمحاسبة المسؤولين عن التفجيرات، وتشديد القبضة الأمنية.

“علي أبو عمشة” أحد المتظاهرين في جرابلس قال لحرية برس: إن “سبب خروجنا اليوم في مظاهرة هو الفلتان الأمني الغير مقبول الذي أوصل المنطقة إلى جحيم لايطاق”.

وطالب “أبو عمشة” بـ”إخراج المقرات العسكرية من المدينة حتى لا تكون هدفاً للتفجيرات التي لا تقتل سوى المدنيين، والتي كان أخرها مفخخة الأمس الذي أودت بحياة 3 شهداء بينهم أخويين من مهجري مدينة حمص”.

وتأتي هذه المظاهرة بعد يوم من انفجار سيارة مفخخة بالقرب من الشرطة العسكرية وسط المدينة أودت بحياة 3 أشخاص وأصابت 13 آخرين بينهم حالات بحالة صحية خطيرة تم نقلهم إلى المشافي التركية.

ولم تتبن أي جهة الانفجار الذي استهدف قيادة الشرطة العسكرية، أمس الاثنين، إلا أن مراسل حرية برس أشار إلى اتهامات للميشيات الكردية في الوقوف وراء الحادثة، والتي تستغل الضعف الأمني على حواجز الفصائل لإدخال السيارات المفخخة وهو ما سبب حالة من استياء بين السكان.

وتشهد مناطق سيطرة الجيش السوري الحر في ريف حلب الشمالي والشرقي بين الفترة والأخرى انفجارات جراء عبوات ناسفة أو سيارات مفخخة، أدت إلى استشهاد عشرات المدنيين بينهم قيادات في فصائل الحر.

أحرق المتظاهرون الايطارات وأغلقوا المحال التجارية احتجاجاً على الفلتان الأمني في جرابلس – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©
أحرق المتظاهرون الايطارات وأغلقوا المحال التجارية احتجاجاً على الفلتان الأمني في جرابلس – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل