الاتحاد الأوروبي: أكملنا أولى المساعدات المقدمة للسوريين بتركيا

فريق التحرير13 نوفمبر 2018آخر تحديث :
بإمكان اللاجئ السوري في تركيا التقدم بطلب للاستفادة من برامج الدعم المالي والاجتماعي – أرشيف

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه أكمل تسديد الحزمة الأولى من المساعدات المقدمة إلى السوريين المقيمين في تركيا، والمقدرة قيمتها بـ 3 مليارات يورو (3.39 مليارات دولار).

جاء ذلك على لسان”بيتينا جاكوبسن” عضو ديوان الرقابة في الاتحاد الأوروبي، خلال صحفي بالعاصمة البلجيكية بروكسل الذي قالت: إن “الدعم تمثل في تقديم المساعدات النقدية والعينية للسوريين الموجودين داخل الأراضي التركية”.

وأوضحت “جاكوبسن” أن الاتحاد الأوروبي التزم بتعهداته لتركيا، وقام خلال العامين الماضيين بدعم السوريين.

وكان الاتحاد الأوروبي تعهد بتشكيل حزمة من 3 مليارات يورو لدعم السوريين في تركيا حتى نهاية 2017، وذلك خلال القمة التركية الأوروبية التي انعقدت في 29 نوفمبر / تشرين الثاني 2015.

وخلال القمة الثانية التي انعقدت في 18 مارس / آذار 2016، تقرر تقديم حزمة إضافية من 3 مليارات يورو حتى نهاية 2018، في حال انتهاء الحزمة الأولى.

كما تقرر إنفاق الحزمتين المذكورتين على تنفيذ مشاريع لتلبية احتياجات السوريين في تركيا، من صحة وتعليم وبنى تحتية وغذاء وغيرها، وأكدت تركيا مراراً أن المساعدات المالية التي تعهد الاتحاد بتقديمها للاجئين لا يتم صرفها بالسرعة الكافية.

وتعد تركيا من أكثر البلدان في العالم استضافة للاجئين، إذ تستضيف أكثر من 3.5 ملايين لاجئ، نصفهم من الأطفال، حيث أنفقت نحو 30 مليار دولار لتلبية احتياجات اللاجئين، بحسب رئيس البلاد رجب طيب أردوغان.

  • المصدر: الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل