غزة تشيّع جثامين 7 شهداء ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي

فريق التحرير112 نوفمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 3:59 مساءً
فريق التحرير1
عربي ودولي
45946387 296511310957287 1523130497062928384 n - حرية برس Horrya press
تشييع شهداء المقاومة الفلسطينية في غزة – متداول

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

شيعت جماهير غفيرة في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، اليوم الاثنين، 7 شهداء من عناصر المقاومة الفلسطينيين، ارتقوا خلال اشتباكهم مع قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي كانت قد تسللت إلى القطاع الليلة الماضية، وسط شعارات وكلمات غاضبة تطالب المقاومة الفلسطينية بالرد على جرائم الاحتلال.

ونعت كتائب ’’الشهيد عز الدين القسام‘‘ الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان صحفي لها، قائداً ميدانياً وعدد من عناصر المقاومة الفلسطينية، الذين ارتقوا خلال إفشال عملية كبيرة للاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة.

وأوضحت كتائب ’’القسام‘‘ في بيانها العسكري الذي تناول تفاصيل إفشال مخطط الاحتلال الإسرائيلي شرق خانيونس الشهيد القائد الميداني ’’نور الدين محمد بركة ومحمد ماجد القرا، وعلاء الدين فوزي فسيفس، ومحمود عطا الله مصبح، ومصطفى حسن أبو عودة، وعمر ناجي أبو خاطر إضافة إلى خالد محمد قويدر من ألوية الناصر صلاح الدين.

وأضاف البيان، أنها تمكنت من إفشال المخطط الصهيوني وتكبيد العدو خسائر فادحةً حيث اعترف بمقتل ضابطٍ كبير وإصابة آخر من عديد هذه القوة الخائب، مشدداً على أن ’’العدو المجرم يتحمل المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة الخطيرة وتبعاتها، وإن دماء شهدائنا الأبرار لن تضيع هدراً‘‘.

من جهته، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ’’خضر حبيب‘‘، ’’سنرد على الاحتلال الإسرائيلي بعملية تشفي الصدور، والتهدئة معه لا تعني أن نكبل أيدينا في مواجهة جرائم الاحتلال‘‘.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل ضابط في جيش الاحتلال، وإصابة أخر بجروح خطيرة، خلال اشتباكه مع المقاومة الفلسطينية شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

فيما لا تزال طائرات الاحتلال الإسرائيلية الحربية وطائرات الاستطلاع بدون طيار، تحلق على ارتفاعات منخفضة في أجواء سماء قطاع غزة، في ظل التوتر الذي يشهده قطاع غزة تمكن المقاومة الفلسطينية من اكتشاف قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

يشار إلى أن هيئة الوطنية العليا لكسر الحصار عن قطاع غزة، قد أجلّت فعاليات الحراك البحري الـ16 لكسر الحصار البحري عن غزة حيث كان من المقرر أن تنطلق بعد عصر اليوم الإثنين، بسبب الوضع الأمني الذي يشهده قطاع غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل