الهلال التركي: أرسلنا 42 ألف شاحنة مساعدات إلى سوريا منذ 2011

فريق التحرير11 نوفمبر 2018آخر تحديث :
المساعدات الإنسانية مكونة من مواد غذائية وألبسة ومستلزمات سكنية – أرشيف

أعلنت منظمة “الهلال الأحمر” التركي، اليوم الأحد، أنها أرسلت 42 ألف شاحنة مساعدات إلى مناطق مختلفة من سوريا، منذ بدء الثورة السورية عام 2011.

وقال رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنيق في تصريحات لوكالة “الأناضول” التركية، إنهم أرسلوا نحو 42 ألف شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى الداخل السوري، ما يعادل أكثر من 20 شاحنة يومياً إلى سوريا، منذ بداية الأحداث العسكرية فيها.

وأكد قنيق أن الهلال الأحمر التركي سيواصل الوقوف إلى جانب الشعب السوري الذي يعاني من ويلات الحرب، وسيستمر في إمدادها بالمساعدات الإنسانية والمستلزمات المعيشية الأخرى.

وتابع أنهم سيواصلون دعم نحو ستة ملايين ونصف المليون نازح داخل سوريا، كما سيستمرون في تقديم المساعدات للمنظمات والهيئات الإغاثية الدولية التي تعمل على إيصال المساعدات للسوريين.

وأشار “قنيق” أن “الحياة بدأت بالعودة إلى طبيعتها شمالي سوريا، خاصة في محافظة إدلب والمناطق التي سيطر على الجيشين التركي والسوري الحر في عملتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.

ولفت “قنيق” أن الحكومة التركية أنشأت مستشفيين في مدينة الباب وبلدة الراعي شمال شرق مدينة حلب، يحويان على 200 سرير، حيث وفر “الهلال التركي” العمال الذين أشرفوا على بناءهما.

كما أوضح أن الهلال الأحمر التركي يواصل استعداده وأعماله تحسباً لأي موجة نزوح من شرقي نهر الفرات، لا سيما في حال حدوث عملية عسكرية هناك ضد المليشيات الكردية هناك.

ويعمل الهلال الأحمر التركي على تحسين الأوضاع المعيشية في المخيمات الموجودة داخل الأراضي السورية، والتي يقطنها مهجرون توافدوا إلى الشمال السوري من كافة المناطق السورية.

  • المصدر: الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل