انشقاق وزير إعلام مليشيا الحوثيين وفراره إلى الرياض

فريق التحرير11 نوفمبر 2018آخر تحديث :
عبد السلام جابر، وزير الإعلام في مليشيات الحوثيين – أرشيف

حرية برس:

أكد مصدر في الحكومة اليمنية انشقاق وزير إعلام مليشيا الحوثيين ووصوله إلى السعودية، ومن المزمع أن يعقد مؤتمراً صحفياً اليوم الأحد يوضح خلاله أسباب انشقاقه.

ونقلت وكالة “اﻷناضول” عن مصدر فضّل عدم ذكر اسمه، مساء أمس السبت، إن “وزير إعلام الحوثيين، عبد السلام جابر، أعلن انشقاقه عن الجماعة ووصل إلى العاصمة السعودية”.

إلى ذلك، دعت السفارة اليمنية في الرياض وسائل الإعلام المختلفة لحضور المؤتمر الصحفي الذي سيعقده جابر في مقرها اليوم الأحد.

وقالت السفارة في الدعوة: “يسرُّ سفارة الجمهورية اليمنية بالرياض، دعوتكم لحضور المؤتمر الصحفي لوزير الإعلام المنشق عما يسمى المجلس السياسي لحكومة (الحوثيين) الانقلابية، عبد السلام جابر ، بمقر السفارة، غداً الأحد”.

من جهتها، أعلنت مليشيا “الحوثيين” المشكّلة في صنعاء، تعيين عضو “المكتب السياسي” للجماعة، ضيف الله الشامي، “وزيراً للإعلام” خلفاً للوزير المنشق.

وبحسب قناة “المسيرة”، الناطقة باسم الجماعة، “أصدر رئيس المجلس السياسي الأعلى قراراً بتعيين ضيف الله الشامي وزيراً للإعلام”.

ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، والمسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ 2014.

  • المصدر: الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل