افتتاح أكبر مشفى بمدينة الراعي شمالي حلب

فريق التحرير10 نوفمبر 2018آخر تحديث :
وفد من الحكومة التركية يشارك في افتتاح مشفى الراعي شمالي حلب يوم الخميس 8 نوفمبر 2018، صورة حصل عليها “حرية برس” من المجلس المحلي لمدينة الراعي شمالي حلب

محمود أبو المجد – حلب – حرية برس

أعلن المجلس المحلي لمدينة الراعي شمالي حلب عن افتتاح “مشفى الراعي” وهو الأكبر من نوعه في مناطق “درع الفرات” من حيث المساحة والقدرة الاستيعابية والكوادر المتخصصة.

وقال علاء حمد مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام في المجلس المحلي لمدينة الراعي بتصريح لـ”حرية برس” إن بناء المشفى بدأ بتاريخ 1-9-2017، حيث استغرق بناؤه سنة وشهرين ريثما تم الانتهاء من عملية البناء والتجهيزات.

وحضر الافتتاح شخصيات من الحكومة التركية ممثلة بوفد رفيع المستوى من وزارة الصحة التركية، ووفد من مديرية الصحة في كلس، بمشاركة رئيس المجلس المحلي للمدينة وأعضاء المجلس، والأطباء، بحسب حمد.

وأوضح حمد أن مساحة المشفى تبلغ 20 ألف متر مربع، وهو مكون من خمسة مبانٍ، بقدرة استيعابية تبلغ مئتي سرير، ويضم 8 غرف لإجراء العمليات الجراحية و 51 عيادة طبية، بالإضافة إلى غرفة العناية المشددة التي تضم 12 سريراً مخصصاً لحديثي الولادة، و 18 سريراً للبالغين.

مدخل العيادات في مشفى الراعي المفتتح حديثاً، صورة حصل عليها “حرية برس” من المجلس المحلي لمدينة الراعي شمالي حلب

ويضم المشفى 4 عيادات لأمراض الأسنان، و 16 وحدات لغسيل الكلى بالتجهيزات الكاملة، ووحدة للتصوير الإشعاعي تحتوي على جهاز طبقي محوري متعدد الشرائح، وجهازاً للتنظير القوسي، بالإضافة إلى الأجهزة الشعاعية والإيكو.

ويعمل في المشفى كادر ضخم يشمل 180 شخصاً من الكادر الطبي، و 170 من الكادر الإداري والخدمي، بالإضافة لوجود 25 من الإداريين والأطباء الأتراك.

وسيقدم المشفى خدماته لـ 2000 مريض يومياً بشكل مجاني، وفيما يتعلق بالأدوية قال حمد إنه سيتم توفير بعض الأصناف بشكل مجاني للمرضى، مشيراً إلى أنه “سيتم اعتماد البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة النفوس في مدينة الراعي للقبول في المشفى”.

ويعتبر مشفى الراعي خامس مشفى يتم تجهيزه في ريفي حلب الشمالي والشرقي برعاية الحكومة التركية، بعد مشافي جرابلس واعزاز والباب ومارع.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل