مصرع 9 أشخاص في سيول بالأردن والسياح يغادرون البتراء

فريق التحرير10 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مقتل وإصابة العشرات جراء سيول ضربت الأردن – متداول

عمان – حرية برس:

لقي 9 أشخاص بينهم غطاس في الدفاع المدني وأصيب آخرون جراء سيول جارفة ضربت مناطق عدة في الأردن نتجت عن هطولات مطرية غزيرة عمت مناطق المملكة اليوم الجمعة.

وسارع السياح المتواجدون في مدينة البتراء الأثرية إلى المغادرة، بعد تمكن آليات قوات الدرك من نقل وإخلاء اكثر من 70 سائحا في موقع سياحي في البتراء وتأمينهم إلى مناطق آمنة خارح الموقع الأثري، عبر الطريق الخلفي للموقع.

وقالت جمانة غنيمات وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في الأردن إن عدد الوفيات جراء الحالة الجوية السائدة ارتفع إلى 9 وفيات، وإصابة 9 اخرين.

وأضافت الوزيرة غنيمات أن عمليات الإنقاذ مستمرة لإخراج المواطنين المحاصرين وتسيير السيارات العالقة على الطريق الصحراوي.

ودعت الوزيرة الأردنية المواطنين القاطنيّن بالقرب من المناطق المنخفظة والأودية ومجاري السيول والجسور والأنفاق إلى إخلاء منازلهم حفاظا على حياتهم نظرا لغزارة الأمطار المتوقعة هذه الليلة ونهار الغد.

كما طلبت غنيمات من قاطني هذه الأماكن والمناطق التوجه إلى المدارس القريبة منهم على الفور، حيث تم فتحها كمراكز إيواء للمتضررين من الحالة الجوية وممن يضطرون إلى اخلاء منازلهم جراء ذلك، مضيفة أنه ستكون عمليات الاخلاء بالتنسيق مع مجالس البلديات والمحافظات ومدراء الاشغال العامة والامن العام والدفاع المدني.

واضافت أنه تم وقف جميع الرحلات الى المناطق السياحية والأثرية ليوم غد السبت بسبب الحالة الجوية غير المستقرة.

ونبّهت إلى أن الحالة الجوية السائدة ستكون صعبة وتحديدا بعد منتصف هذه الليلة ويوم غد بسبب غزارة سقوط الأمطار، والتحذير من تشكل السيول.

وفي الأثناء تمكنت فرق الإنقاذ من إخلاء الكثير من المدنيين الذي حاصرتهم السيول ولا سيما القاطنين قرب الاودية ومجاري السيول، ونفذت فرق الإنقاذ في محافظة المفرق عمليات إخلاء لقاطني بيوت الشعر والخيام في مجاري الأودية والسيول في المحافظة إلى أماكن آمنة تحسبا لأي طارئ، كما نقل عناصر الامن الوقائي في ﻣﻨﻄﻘتي ﺃﺫﺭﺡ والمريغة عشرات الأفراد من عائلات سورية وأردنية ﺍﻟﻰ إحدى مدارس المنطقة بعيداً عن مجاري السيول.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل