شهيد وجرحى برصاص الاحتلال في جمعة “المسيرة مستمرة” بغزة

فريق التحرير9 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مئات الفلسطينيين يتظاهرون قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد فلسطيني وأصيب عشرات آخرون اليوم الجمعة، إثر إصابتهم بالرصاص والقنابل المسيلة للدموع أطلقها جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين الفلسطينيين خلال الفعالية الـ٣٢ من فعاليات مسيرات العودة والتي حملت اسم “المسيرة مستمرة” على حدود غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د.”أشرف القدرة” في حديثه لحرية برس “استشهاد رامي سحاق قحمان ٢٨ عام، إضافة إلى إصابة 37 آخرين نقلوا إلى المستشفيات بينهم ٦ أطفال و٩ سيدات، بالإضافة إلى إصابة المسعفة المتطوعة (فلسطين قديح) في قدمها، جميعهم أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات مع المتظاهرين شرقي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة”.

وشهدت مواجهات مسيرات العودة، قيام عدد من الشبان المتظاهرين بالاقتراب السلك الفاصل ورفع الإعلام الفلسطينية في وجه جنود الاحتلال الإسرائيلي ، الى جانب مشاركة العديد من الشخصيات السياسية للمشاركة داخل مخيمات العودة على حدود غزة.

من جانبها أشارت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خلال مؤتمر داخل أحد مخيمات العودة إلى أن “مسيرات العودة على موعد حقيقي لكسر الحصار الظالم عن قطاع غزة”، وطالبت الهيئة الفلسطينيين في الضفة الغربية لحماية منفذ عملية (بركان) في الضفة الغربية (أشرف نعالوة) الذي تطارده قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الهيئة، للتصدي للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وأكدت أن “مشروع قطار السلام هو نهب للخيرات العربية وإنهاء قناة السويس”، وجددت الهيئة العليا لمسيرات العودة الدعوة “لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية”.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة الشعب الفلسطيني في غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة والتي ستحمل اسم “التطبيع جريمة وخيانة” في مخيمات العودة بالقرب من السياج الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة.

يشار إلى أن حصيلة الشهداء والجرحى خلال مواجهات مسيرات العودة، بحسب ما أوردته وزارة الصحة بغزة، بلغت أكثر من 220 شهيداً وأكثر من ٢٣ ألف مصاب بحراج مختلفة بينهم ٤٥٥ حالة خطرة، منذ انطلاقتها في الثلاثين من شهر آذار الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل