برلين تعفي سوريين من استخراج جوازات سفر لدى سفارة الأسد

فريق التحرير9 نوفمبر 2018آخر تحديث :
سوريون يقفون أمام سفارة نظام الأسد ببرلين لاستخراج أوراق ثبوتية – الجزيرة

حرية برس

أعفت العاصمة الألمانية برلين عدداً من اللاجئين السوريين من شرط وجود جواز سفر ساري الصلاحية واستخراج أوراق ثبوتية لدى سفارة نظام الأسد.

جاء ذلك في كتاب قانوني تحت عنوان “التعليمات الإجرائية لمكتب الهجرة ببرلين“، نشره المكتب الإقليمي للشؤون التنظيمية والمدنية ببرلين على صفحته الرسمية نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ويتضمن كل القوانين الناظمة والتعليمات الإجرائية التي تطبقها دائرة الأجانب بالولاية.

وورد في الكتاب استثناء جديد للسوريين الرافضين لأداء الخدمة العسكرية والذين لديهم أقارب ما زالوا يعيشون في سوريا بإعفائهم من بعض القوانين، منها أن يكون لدى اللاجئ جواز سفر سوري ساري الصلاحية بالإضافة لبعض الأوراق الثبوتية.

وينص الاستثناء على أنه في حال ثبت وجود أي ضرر أو تهديد على الشخص أو أحد أقربائه نتيجة لذهابه لسفارة نظام الأسد فإنه يعفى من الإجراء السابق.

وتضمن الكتاب استثناءً آخر، أعفي بموجبه الجنود الذين انشقوا عن جيش الأسد والموظفين السابقين وكذلك أفراد الشرطة من استخراج جواز سفر ساري المفعول أو تجديده نظراً لما سيقع من حالات الانتقام ضد أقاربهم بسوريا، كما ينطبق الإعفاء على زوجاتهم وأطفالهم.

ويأتي قرار العاصمة الألمانية بعد مطالبات وجهها سوريون بإعفائهم من استخراج الأوراق الثبوتية لدى سفارة نظام الأسد ببرلين، خوفاً من الملاحقة الأمنية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل