“خليها أحلى”.. حملة لتجميل بلدة “العيس” جنوبي حلب

فريق التحرير8 نوفمبر 2018آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 11:22 مساءً
45696433 573197936471397 2522639192945590272 n copy - حرية برس Horrya press
آليات الدفاع المدني تقوم بترحيل الأنقاض والركام في بلدة “العيس” ضمن حملة “خليها أحلى” – حرية برس©

عمران الدوماني – حرية برس:

أطلق المجلس المحلي لبلدة “العيس” جنوبي حلب اليوم الخميس، بالتعاون مع الفعاليات المدنية وفرق الدفاع المدني، وبمشاركة عدد من طلاب المدارس، حملة لتنظيف طرقات البلدة وإزالة الركام وترحيله حملت اسم “خليها أحلى”.

وأفاد “أحمد العيسى” إعلامي الدفاع المدني جنوبي حلب في حديثه لـ”حرية برس” إن “بلدة العيس شهدت خلال السنوات الماضية حملة قصف عنيفة من قبل قوات الأسد ومليشياته وطائرات العدوان الروسي، خلفت عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين إضافة إلى دمار واسع في ممتلكات المدنيين وتدمير في البنى التحتية، وبعد إنشاء القوات التركية نقطة المراقبة قرب البلدة، توقف القصف على البلدة بشكل شبه كامل”.

وأضاف “العيسى” إن “الدفاع المدني وبالتعاون المجلس المحلي لبلدة العيس إضافة إلى فعاليات مدنية وبعض تلاميذ المدارس، أطقوا حملة (خليها أحلى) تهدف إلى إزالة الركام من البلدة وترحيله إلى خارجها و فتح الطرقات وتنظيفها وتجميل البلدة”.

وأشار “العيسى” إلى أن “الحملة بدأت، يوم أمس الأربعاء، وسوف تستمر لمدة أسبوع كامل حتى الانتهاء من إخراج الركام من البلدة بشكل كامل، كي تعود البلدة حتى ولو إلى قليل من جمالها قبل أن تطالها حمم طائرات الأسد وحليفه الروسي”.

يُشار إلى أن القوات التركية بدأت في وقت سابق بإنشاء مهابط للطيران المروحي وعدد من المشافي في بلدة “العيس” بريف حلب الجنوبي وتل الطوقان بريف إدلب الشرقي، حيث بدأت في شهر تشرين الأول 2017 إقامة اثنتي عشرة نقطة مراقبة على طول خط التماس الفاصل بين مناطق سيطرة قوات الأسد ومليشياته والمناطق المحررة التي يسيطر عليها الثوار، لمتابعة عملية وقف إطلاق النار.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير