وقفة احتجاجية غربي حلب تضامناً مع الأهالي في المخيمات

فريق التحرير7 نوفمبر 2018آخر تحديث :
ناشطون ومدنيون وفعاليات محلية في وقفة احتجاجية تضامناً مع الأهالي في المخيمات مع اقرتاب فصل الشتاء – حرية برس©

عمران الدوماني – حرية برس:

نظم مجلس محافظة حلب الحرة بالتعاون مع المجلس المحلي لبلدة “عينجارة” وكوادر تعليمية، اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية مع أهالي المخيمات في الشمال السوري الذين يعيشون ظروفاً انسانية صعبة مع دخول فصل الشتاء في ظل غياب الدعم والمساعدات الانسانية.

وأفادت “حنان أعرابي” مديرة مكتب المرأة في مجلس محافظة حلب الحرة بحديثها لـ”حرية برس” إن “ناشطين ومدنيين لبوا دعوة مجلس محافظة حلب الحرة في الماشركة بوقفة احتجاجية تضامنية مع المهجرين قسراً في مخيمات  الشمال السوري الذين يعانون أوضاعاً معيشية وانسانية سيئة للغاية في ظل انقطاع الدعم من قبل المنظمات الانسانية مع دخول فصل الشتاء”.

جانب من مشاركة الكادر التعليمي في الوقفة الاحتجاجية في بلدة “عينجارة” تضامناً مع المهجرين في المخيمات – حرية برس©

وأضافت “أعرابي” إن “هناك نقصاً كبيراً في المساعدات الإنسانية الغذائية ومواد التدفئة إضافة إلى أن أغلب الخيام التي يسكنها المهجرون باتت مهترئة ولاتحميهم من البرد والأمطار في ظروف قاسية جداً، وأكثر الفئات المتضررة بسبب ذلك هي النساء والأطفال، وكان مطلب المحتجين الرئيسي من خلال الوقفة هو إيجاد حلول سريعة وجذرية لإيقاف معاناة أهلنا المهجرين في المخيمات”.

ورفع المحتجون لافتات كُتب عليها “فررنا من جحيم الأسد إلى ذل المخيمات” و”إن لم تستطيعوا إغاثتنا فاتركونا بسلام” و”ارحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء”، “الرحمة انتزعت من البشر وحلت بالحيوانات”.

ويعاني النازحون والمهجرون في مخيمات الشمال السوري المحرر أوضاعاً معيشية سيئة للغاية ونقص كبير في الخدمات والمستلزمات الأساسية، بالرغم من مناشدات المجالس المحلية والمنظمات الإنسانية المحلية للمنظمات الدولية المانحة، للتخفيف من معاناة الأهالي وتوفير اللقاح والأدوية ووسائل التدفئة والمحروقات، بالتزامن مع دخول فصل الشتاء القاسي.

جانب من مشاركة ممثلي المجلس المحلي لبلدة “عينجارة” ومجلس “محافظة حلب الحرة” في الوقفة الاحتجاجية في بلدة “عينجارة” تضامناً مع المهجرين في المخيمات – حرية برس©
جانب من مشاركة ممثلي المجلس المحلي لبلدة “عينجارة” ومجلس “محافظة حلب الحرة” في الوقفة الاحتجاجية في بلدة “عينجارة” تضامناً مع المهجرين في المخيمات – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل