’’محلي‘‘ قباسين يطلق مشروعاً لاستنبات الشعير شرقي حلب

فريق التحرير17 نوفمبر 2018آخر تحديث :
محلي قباسين قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع منظمة هيئة الإغاثة الإنسانية على تأمين ثلاث غرف استنبات لتامين الشعير على مدار العام – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حرية برس:

في بادرة هي الأولى من نوعها بمنطقة “درع الفرات”، قام المجلس المحلي في قباسين شرقي حلب بالتعاون مع منظمة هيئة الإغاثة الإنسانية، بدعم مشروع استنبات الشعير في المدينة.

وقال ’’ياسر الحسن‘‘ أحد أعضاء المجلس المحلي بمدينة قباسين لحرية برس، إنه ’’من خلال السعي ضمن مكتب الزراعة في المجلس بتأمين العلف الاخضر نتيجة التجفاف الحاصل في المنطقة، قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع منظمة هيئة الإغاثة الإنسانية على تأمين ثلاث غرف استنبات لتامين الشعير على مدار العام‘‘.

وأضاف الحسن ’’نفذنا الغرف في ثلاث مناطق في قباسين وريفها في طاقة إنتاجية تقدر بـ400 كيلو غرام يومياً‘‘، لافتاً إلى أن ’’عدد المستفيدين 60 بقرة و60 رأس من الأغنام‘‘.

بدوره، أوضح ’’محمد تعومي‘‘ مدير مشروع الإستنبات في مدينة قباسن، أنه ’’تم إنشاء 5 غرف استنبات في الشمال السوري، 3 منها في قباسين وريفها وغرفتان في جرابلس شمالي حلب‘‘.

وذكر ’’تعومي‘‘ في حديثه، أن ’’كل غرفة تنتج يومياً 400 كيلو غرام من العلف الأخضر للأبقار والأغنام ويتم توزيعها على الإخوة المربين للماشية في المناطق بشكل مجاني في خلال فترة المشروع‘‘.

من جهته، لفت ’’مجد اسماعيل‘‘ الطبيب البيطري المشرف على المشروع، إلى أنه يتضمن مشروع مربي الثروة الحيوانية في الشعير المستنبت جانباً صحياً بيطرياً وغالباً مايكون هناك جولات ميدانية على المربين، كما قمنا بإعطاء أرقام للأبقار وهي خطوة مستحدثة في هذه المناطق.

يشار إلى أن المشروع هو الأول من نوعه في مناطق سيطرة “درع الفرات” و”غصن الزيتون” شمالي سوريا.

تم إنشاء 5 غرف استنبات في الشمال السوري، 3 منها في قباسين وريفها وغرفتان في جرابلس شمالي حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
يتضمن مشروع مربي الثروة الحيوانية في الشعير المستنبت جانباً صحياً بيطرياً وغالباً مايكون هناك جولات ميدانية على المربين – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل