السعودية تُعلن أنها ستقدم قتلة خاشقجي للعدالة

فريق التحرير5 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الملك سلمان أصدر تعليماته إلى النائب العام بالتحقيق في القضية – أرشيف

حرية برس:

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، أنها ستقدم قتلة الصحفي جمال خاشقجي للعدالة، وذلك في اجتماع لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وقال بندر العيبان، رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية أمام أعضاء مجلس حقوق الإنسان: إن “الملك سلمان، أصدر تعليماته إلى النائب العام، بالتحقيق في القضية، وفق القوانين المعمول بها، وتقديم الجناة إلى العدالة”، حسبما نقلت صحيفة نيويورك تايمز.

ونقلت صحيفة عكاظ عن العيبان أن “النيابة العامة في المملكة تضع كاميرات خاصة داخل مكاتب التحقيق وتعمم على أعضائها التقيد بتضمين أوراق القضية ما يفيد تعريف المتهم بحقوقه”. مضيفاً أن قرارات الاتهام “تأتي وفق المفاهيم الواردة في اتفاقيات حقوق الإنسان، وذلك بهدف تعزيز العدالة الجنائية”.

وتابع أن “وزارة العدل تنفذ العديد من برامج التوعية القضائية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وذلك بتقديم المشورة القانونية المجانية، كما تم افتتاح مكاتب نسائية في المحاكم تضم مستشارات قانونيات لتقديم خدمات حقوقية مجانية”.

وفي 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول، إثر ما قالت إنه “شجار”، وأعلنت توقيف 18 سعوديًا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وأعلنت النيابة العامة التركية، قبل أيام، أن خاشقجي قتل خنقًا فور دخوله مبنى القنصلية لإجراء معاملة زواج، “وفقا لخطة كانت معدة مسبقا”، وأكدت أن الجثة “جرى التخلص منها عبر تقطيعها”

  • المصدر: وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل