مليشيا “الحشد الشعبي” تُعلن استعدادها قتال “داعش” داخل سوريا

فريق التحرير5 نوفمبر 2018آخر تحديث :
قوات من الحشد الشعبي في العراق قرب الحدود السورية – أرشيف

حرية برس:

أعلنت مليشيا الحشد الشعبي العراقي استعدادها الدخول إلى الأراضي السورية لقتال تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وذلك بعد عدة أيام من سيطرة التنظيم على مناطق شرقي دير الزور بالقرب من الحدود العراقية.

ونقل موقع “المعلومة” العراقي عن القيادي في الحشد، هاشم الموسوي، تأكيده أن مليشاته مستعدة بشكل كامل للتوغل داخل الأراضي السورية لتنفيذ العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة، مشيراً إلى أن “هذا الأمر سيكون منحصراً بالاتفاق بين الجانب السوري والعراقي”.

وأضاف الموسوي أن “فصائل الحشد مستعدة لملاحقة مجاميع داعش في إي مكان للقضاء عليها بشكل نهائي”، لافتاً أن “أمر التوغل منحصر بيد القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي والاتفاق بين الجانبين السوري والعراقي”.

وبحسب الموسوي فإن “مليشيا الحشد الشعبي نفذ هجمات صاروخية عديدة داخل العمق السوري خلال المرحلة الحالية واستهدف من خلالها مواقع مهمة لداعش وقتل عدد من قياداته”.

يأتي هذا، مع قيام العديد من المليشيات المدعومة من إيران وعلى رأسها “حركة النجباء” بتوجيه مئات المقاتلين من حلب وحماة باتجاه البوكمال خلال اليومين الماضيين، بالتزامن مع تحقيق تنظيم الدولة تقدماً في مناطق شرقي دير الزور بالقرب من الحدود العراقية على حساب مليشيا قسد.

وأعلن مصدر عسكري عراقي، الثلاثاء، عن إرسال تعزيزات قوامها لواءان في الجيش إلى مدينة القائم غربي محافظة الأنبار قرب الحدود مع سوريا، تحسباً لهجمات قد يشنها عناصر تنظيم “داعش” على الحدود.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل