الحكم بالمؤبد على زعيم المعارضة الشيعية في البحرين

فريق التحرير4 نوفمبر 2018آخر تحديث :

زعيم المعارضة الشيعية في البحرين علي سلمان – أرشيف

حرية برس:

قضت محكمة الاستئناف العليا في البحرين على زعيم المعارضة الشيعية، علي سلمان، بالسجن المؤبد بتهم “التخابر مع قطر”.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر قضائي قوله: إنه “تم الحكم على زعيم المعارضة الشيعية البحرينية بالمؤبد، بتهمة التخابر مع قطر وتسليم أسرار دفاعية”، دون التطرق إلى مزيد من تفاصيل الحكم القضائي.

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد على ثلاثة معارضين بارزين من ضمنهم سلمان، ملغية حكما سابقاً بتبرئتهم من اتهامات بالتجسس لصالح قطر.

وكانت النيابة البحرينية قد وجهت للثلاثة تهمة “التخابر مع قطر”، من أجل “القيام بأعمال عدائية داخل البحرين، والإضرار بمركزها الحربي والسياسي والاقتصادي ومصالحها القومية، والنيل من هيبتها واعتبارها في الخارج”، إضافة إلى “قبول مبالغ مالية من قطر”.

ويأتي ذلك بعد أن قطعت البحرين والسعودية والإمارات ومصر علاقاتها مع قطر في حزيران/يونيو 2017 متهمة إياها بدعم “الإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة. وفرضت الدول الأربع حصاراً اقتصادياً على قطر، ومنعت الطائرات القطرية من عبور أجوائها، والشركات القطرية من العمل على أراضيها، بينما منعت السعودية والإمارات والبحرين مواطنيها من السفر إلى قطر.

وتشهد مملكة البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في شباط 2011 قادتها الغالبية الشيعية التي تطالب قياداتها باقامة ملكية دستورية، حيث شددت السلطات القضائية أحكامها بحق المعارضين الشيعة.

  • المصدر: وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل