رئيس الأركان التركي يبحث الوضع في “منبج” مع نظيره الأمريكي

فريق التحرير3 نوفمبر 2018آخر تحديث :
رئيس الأركان التركي خلوصي أكار، مع نظيره الأمريكي جوزيف دانفورد – الأناضول

حرية برس:

قال المتحدث باسم الأركان الأمريكية باتريك رايدر، اليوم السبت، إن رئيس الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد بحث مع نظيره التركي يشار غولر خلال اتصال هاتفي، القضايا الأمنية بين البلدين، والوضع في مدينة منبج شمالي سوريا.

وأضاف رايدر أن “رئيسي أركان البلدين بحثا الملف السوري، علاوة على إرساء الأمن والاستقرار في منطقة منبج، بما في ذلك الدوريات المشتركة التي تعد خطوة هامة لخفض التوتر على طول الحدود وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة”.

وأكد رايدر أن “الولايات المتحدة وتركيا، تستفيدان بصفتهما عضوين مهمين في الناتو، من العلاقات العسكرية القوية المستمرة بينهما”، مشيراً إلى أنهما بحثا أيضاً “جهود مكافحة الإرهاب المستمرة، من أجل تحقيق نصر دائم على تنظيم الدولة”.

يأتي ذلك بعدما أعلنت أنقرة الجمعة، أن تركيا والولايات المتحدة رفعتا عقوبات متبادلة مفروضة على وزيرين لدى كل منهما، في وقت تتراجع حدة التوتر بين الدولتين العضوين في الحلف الأطلسي.

يشار أن واشنطن وأنقرة تكثفان في الآونة الأخيرة التنسيق بشأن شمالي سوريا، إذ سيّرتا، أمس الأول الخميس، أول دورية مشتركة في منبج، بعد أن كانت دوريات الجيش التركي تسير بشكل منفصل، لكن بالتنسيق مع الجيش الأمريكي.

وجاء ذلك في إطار اتفاق “خارطة الطريق” بشأن منبج، توصل إليها الجانبان في يونيو/ حزيران الماضي، ويتضمن الاتفاق إخراج المليشيات الكردية من المدينة، وتوفير الأمن والاستقرار فيها.

  • المصدر: الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل