انطلاق أول دورية تركية أمريكية مشتركة في منبج (فيديو)

فريق التحرير12 نوفمبر 2018آخر تحديث :
تسيير أول دورية مشتركة بين الجيشين التركي والأمريكي بمحيط مدينة منبج شمالي حلب – الأناضول

حرية برس:

وثقت وزارة الدفاع التركية مشاهد لأول دورية مشتركة للجيشين التركي والأمريكي، حصلت يوم أمس الخميس، في مدينة منبج بريف محافظة حلب الشمالي الشرقي.

ونقلت وكالة ’’الأناضول‘‘ التركية، اليوم الجمعة، تسجيلاً مصوراً نقلاً عن الوزارة، يظهر أول دورية مشتركة من القوات التركية والأمريكية تم تسييرها يوم أمس، بمحيط منبج شمال شرقي حلب.

وبدأت عناصر عسكرية تركية وأمريكية، أمس الخميس، فعاليات تسيير الدورية المشتركة في إطار خارطة طريق منبج ومبادئ الأمن.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الخميس، إن الدورية التي خططنا لها مع الولايات المتحدة في منبج، واستكملنا تدريباتها وقلنا بأنها ستبدأ، انطلقت بين عناصر الجيشين التركي والأمريكي في الساعة 15.53.

وأضاف أكار ’’لقد تم تجاوز مرحلة جديدة من الإجراءات اللازمة في منبج، ونواصل العلاقة مع واشنطن بصبر، وننتظر تحقيق نتائجها‘‘.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال منتصف تشرين الأول الماضي، “حددنا 90 يومًا مع الولايات المتحدة فيما يخص منبج، لكن إن مرت هذه المدة دون إنجاز فنحن جاهزون لنحقق مصيرنا بيدنا”.

وفي 18 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت رئاسة الأركان التركية بدء الجيشين تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة عملية ’’درع الفرات‘‘ بريف حلب الشمالي ومنبج.

وتوصلت واشنطن وأنقرة، في يونيو/حزيران الماضي، لاتفاق “خارطة طريق” حول منبج، تضمن إخراج عناصر مليشيا وحدات الحماية الشعبية “واي بي جي” وحزب العمال الكردستاني “بي كي كي” منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل