واشنطن: قلقون من الضربات التركية على مواقع الأكراد بسوريا

فريق التحرير1 نوفمبر 2018آخر تحديث :
تركيا هددت بشن معركة قريباً تستهدف معاقل الأكراد في المنطقة – أرشيف

حرية برس:

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأربعاء، عن “قلقها البالغ” تجاه الضربات التركية على مواقع مليشيا الوحدات الكردية شمال سوريا.

ونقلت قناة “الحرة ” الفضائية، مساء الأربعاء، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية روبرت بالادينو للصحفيين قوله: إن “الضربات العسكرية الأحادية الجانب على شمال غرب سوريا من قبل أى طرف، خاصة وأن أفرادا أمريكيين قد يكونون موجودين فى تلك المناطق أو محيطها، هى مصدر قلق كبير لنا“.

وأضاف بالادينو أن “التنسيق والتشاور بين الولايات المتحدة وتركيا حول القضايا ذات الاهتمام الأمني، هو الطريق الأفضل”.

وكان المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون، أكد أمس، أن الولايات المتحدة على اتصال مع أنقرة ومليشيا قسد حول الهجوم التركي المخطط على شمال شرقي سوريا. قائلاً: “نحن على دراية بتصريحات تركيا واتصلنا معها ومع قسد لتهدئة الوضع”.

وشهدت المناطق الحدودية التركية مع مناطق سيطرة ميليشيات الوحدات الكردية في الشمال السوري، تصعيداً عسكرياً، وذلك غداة التصريحات التركية المهددة بشن معركة قريباً تستهدف معاقل الأكراد في المنطقة.

وأعلن الجيش التركي، أمس الأربعاء، مقتل 4 عناصر من مليشيا الوحدات الكردية وإصابة 6 آخرين، إثر استهداف مواقعهم بالمدفعية في منطقة عين العرب شرق حلب، كما استهدف بالرصاص الحي معبر تل أبيض الحدودي شمال الرقة مما أسفر عن مقتل أحد عناصر مليشيات قسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل