البرتغال ترافق المجر وآيسلندا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا

رياضة
فريق التحرير22 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

sport
عوض المنتخب البرتغالي تأخره ثلاث مرات ليستعيد أخيرا رونالدو، الذي يملك أيضا رقما قياسيا في عدد المشاركات بالبطولة برصيد 17 مباراة، لمسته الحاسمة ويساعد البرتغال على بلوغ دور الثمانية.

وأنهت المجر الفائزة بصدارة المجموعة السادسة الدور الأول متفوقة على آيسلندا، التي تأهلت أيضا بعد فوز متأخر 2-1 على النمسا في باريس، والبرتغال صاحبة المركز الثالث، وستواجه صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة والذي سيتحدد في وقت لاحق اليوم الأربعاء من بين بلجيكا والسويد وإيرلندا.

وبلغ المنتخب الآيسلندي الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه التاريخي على نظيره النمساوي 2-1 اليوم الأربعاء على ملعب فرنسا في باريس وأمام 73 ألف متفرج، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 لكرة القدم الجارية في فرنسا حتى 10 تموز/يوليو.

وسجل يون دادي بودفارسون (18) وأرنور تراوستاسون (90+4) هدفي آيسلندا، وأليساندرو شوبف (60) هدف النمسا.

وهو الفوز الأول لآيسلندا في مشاركتها الأولى في البطولة القارية بعد تعادلها مع البرتغال والمجر بنتيجة واحدة في الجولتين الأوليين، فضمنت تأهلها باحتلالها للمركز الثاني برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف خلف المجر، التي تعادلت 3-3 مع البرتغال التي ضمنت بدورها تخطي الدور الأول باعتبارها أحد أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث بالمجموعات الست من البطولة القارية.

وفي الدور ثمن النهائي، تلتقي آيسلندا مع إنكلترا ثانية المجموعة الثانية.

في المقابل، ودعت النمسا البطولة من الدور الأول بعد تلقيها الخسارة الثانية بعد الأولى أمام المجر صفر-2 في الجولة الأولى وتعادل سلبي مع البرتغال في الثانية.

وقاد كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال ولو بصعوبة، إلى الدور ثمن النهائي من كأس أمم أوروبا لكرة القدم في فرنسا، بعد تعادل مثير مع نظيره المجري 3-3 اليوم الأربعاء في ليون في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

وسجل زولتان غيرا (19) وبالاش دشودشاك (47 و55) للمجر، وناني (42) ورونالدو (52 و62) للبرتغال.

وتشارك البرتغال في النهائيات للمرة السابعة، وهي كانت على وشك تدوين اسمها في سجلات المنتخبات الفائزة بوصولها إلى نهائي 2004 على أرضها بقيادة النجم لويس فيغو، إذ كان رونالدو في التاسعة عشرة حينها، لكنها خسرت أمام اليونان صفر-1. كما بلغت نصف نهائي 1984 و2000 و2012.

في المقابل، تشارك المجر للمرة الثالثة فقط بعد 1964 و1972.

وكانت البرتغال تفوقت على المجر في المباريات الخمس السابقة بينهما.
* فرانس برس

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة