النيابة العامة التركية تكشف لأول مرة ملابسات اغتيال خاشقجي

فريق التحرير31 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 7 أشهر
thumbs b c e22b98a486f8e9c5db7241559bcb7b6f - حرية برس Horrya press
الصحفي السعودي جمال خاشقجي – أرشيف

حرية برس:

قالت النيابة العامة التركية، اليوم الأربعاء، إن الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قُتل خنقاً وفقاً لخطة كانت مدبّرة مسبقاً، مشيرةً إلى أنه تم تقطيع جثته والتخلص منها.

ونقلت وكالة الأناضول عن المدعي العام في اسطنبول قوله: ’’إن خاشقجي قتل خنقاً داخل قنصلية بلاده، وفقاً لخطة كانت مدبرة مسبقاً، لافتاً إلى أنه تم تقطيع جثته والتخلص منها، دون أن يكشف عن موقع الجثة‘‘.

وأوضحت النيابة التركية أنها لم تتوصل إلى ’’نتائج ملموسة من اللقاءات مع الجانب السعودي‘‘، رغم الجهود التي بذلتها و’’حسن نواياها‘‘.

وأشارت النيابة العامة إلى أنه تم إبلاغها أن السعودية لم تدل بأي تصريحات بشأن المتعاون المحلي، مؤكدةً أنها وجهت أسئلة للرياض بشأنه، وأنها جددت طلب تسليم المشتبه بضلوعهم بعملية القتل.

فيما تلقى النائب العام في اسطنبول دعوة لزيارة المملكة العربية السعودية في إطار قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، حسب الأناضول.

وكان خاشقجي اختفى بعد ساعات على دخوله مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول، الثلاثاء 2 أكتوبر/تشرين الثاني الجاري، للحصول على أوراق رسمية خاصة به، فيما سادت حالة غموض حول مصيره، وسط اتهامات للسعودية باختطافه ونقله إلى السعودية.

وأعربت واشنطن عن قلقها بشأن قضية خاشقجي، ودعت السعودية إلى إجراء تحقيق معمق وشفاف، بالوقت الذي حذر أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي من عواقب مدمرة على العلاقات الثنائية في حال تأكد مقتله.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة