مجزرة جديدة بقصف طائرات التحالف الدولي شرقي ديرالزور

فريق التحرير131 أكتوبر 2018آخر تحديث :
طائرات التحالف الدولي – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

ارتكبت طائرات التحالف الدولي، أمس الثلاثاء، مجزرة جديدة شرقي ديرالزور، راح ضحيتها العشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال، غالبيتهم من الجنسية العراقية، إثر استهدافها لبلدتي الكشمة والشعفة بعدد من الغارات الجوية.

وأفادت مصادر خاصة لحرية برس، بأن طائرات التحالف الدولي، شنّت أمس الثلاثاء، أربعة غارات جوية على بلدتي الكشمة والشعفة شرقي ديرالزور، مما أسفر عن استشهاد 17 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، غالبيتهم من الجنسية العراقية، كانوا قد نزحوا في وقت سابق إلى قرى ريف ديرالزور.

وكانت طائرات التحالف الدولي قد ارتكبت خلال الأيام الماضية، سلسلة مجازر مروعة شرقي ديرالزور، راح ضحيتها العشرات من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، بعد استهدافها للقرى والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ بعشرات الغارات الجوية.

وأصدرت قوات التحالف الدولي، أمس الثلاثاء، بياناً قالت فيه إنها نفذت أكثر من 180 غارة جوية الأسبوع الماضي، على أهداف تابعة لتنظيم ’’داعش‘‘ في شرق سوريا والعراق.

وشنّت الطائرات العراقية اليوم الأربعاء، عدد من الغارات الجوية على بلدة الباغوز بريف البوكمال، بالتزامن مع غارات أخرى شنتها طائرات التحالف الدولي على قرى هجين والسوسة والشعفة شرقي ديرالزور.

يشار إلة أن تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ استعاد كافة النقاط التي خسرها منذ انطلاق معركة ’’دحر الإرهاب‘‘ التي أطلقتها مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ قبل عدة أشهر بدعم من قوات التحالف الدولي، حيث استعاد التنظيم السيطرة على بلدة السوسة وقريتي الباغوز فوقاني وتحتاني وعدة مواقع في محيط هجين، وصولاً إلى حقل التنك النفطي شمالاً والحدود العراقية شرقاً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل