صحوة رونالدو أمام المجر بهدفين تحقق له رقمين قياسيين

فريق التحرير23 يونيو 2016آخر تحديث :

ronaldo.bortogal
انتظر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حتى المباراة الثالثة ليهز الشباك لكنه كان على الموعد لقيادة منتخب البرتغال ولو بصعوبة الى الدور ثمن النهائي من كأس اوروبا لكرة القدم في فرنسا بعد تعادل مثير مع نظيره المجري 3-3 اليوم الاربعاء في ليون في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

 

وبهذا التألق سجل رونالدو رقمين قياسيين جديدين، حيث بات رونالدو أول لاعب في تاريخ كأس اوروبا يسجل في اربعة نهائيات متتالية بعد ان سجل هدفين اليوم.

ورفع المهاجم البرتغالي رصيده في النهائيات الاوروبية الى 8 اهداف متفوقا على الانكليزي الان شيرر بعد ان عادله عقب الهدف الاول، بعد ان كان سجل هدفين في كأس اوروبا 2004، وهدفا في 2008، وثلاثة اهداف في 2012.

ويبتعد رونالدو بهدف واحد فقط عن الرقم القياسي للفرنسي ميشال بلاتيني في عدد الاهداف المسجلة في النهائيات الاوروبية سجلها في عام 1984 عندما قاد منتخب بلاده الى لقبه الاول في البطولة.

ويملك المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ايضا فرصة التسجيل في اربعة نهائيات مختلفة في مباراة لاحقة اليوم ضد بلجيكا، اذ سجل بطولات 2004 و2008 و2012، ولكنه فشل في هز الشباك في المباراتين الاوليين امام جمهورية ايرلندا (1-1) وايطاليا (صفر-1).

وكان رونالدو حطم اليوم بالذات الرقم القياسي لعدد المباريات في النهائيات الاوروبية رافعا رصيده الى 17 مباراة، بعد ان عادل السبت الماضي في الجولة الثانية امام النمسا رقم الحارس الهولندي ادوين فان در سار والفرنسي ليليان تورام.
* فرانس برس

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل