وقفة احتجاجية في برلين ضد زيارة السيسي

فريق التحرير31 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 أشهر
580 3 - حرية برس Horrya press
جانب من الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الحكومة الألمانية – الأناضول

حرية برس:

شارك ناشطون مصريون وألمان، أمس الثلاثاء، في وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة بالعاصمة برلين ضد زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للبلاد، ورفعوا صور الرئيس المعزول محمد مرسي المعتقل منذ الإطاحة به قبل خمس سنوات.

وإلى جانب صور مرسي، رفع المحتجون صور عدد من المعتقلين السياسيين في مصر، وهتفوا ضد زيارة السيسي الذي وصفوه بالدكتاتور، منددين بانتهاكات نظامه لحقوق الإنسان.

ونظمت الجمعية الألمانية المصرية للديمقراطية هذه الوقفة بالتزامن مع مباحثات أجرتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الرئيس المصري الذي وصل ألمانيا الأحد الماضي في زيارة تستغرق أربعة أيام، للمشاركة في أعمال قمة مجموعة العشرين حول الشراكة مع أفريقا.

وقال رئيس الجمعية الألمانية المصرية للديمقراطية، علي العوادي، إن الجمعية والنشطاء نظموا الوقفة للتنديد بزيارة السيسي، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول”.

وقالت ميركل، في مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي، إنهما بحثا كذلك قضايا إقيليمة لا سيما الوضع في ليبيا وسوريا ومشكلات أخرى في الشرق الأوسط.

ويرفض معارضون مصريون بالخارج، إجراءات الإطاحة بمحمد مرسي أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا، والمنتمي إلى جماعة الإخوان يوم 3 يوليو / تموز 2013، من منصبه كرئيس للبلاد بعد عام من توليه المنصب.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات