افتتاح مديرية المواصلات في أعزاز شمال حلب

فريق التحرير129 أكتوبر 2018آخر تحديث :
دائرة المواصلات مهمتها تنظيم كل مايتعلق بالسيارات وحركة المرور ووضع اللوحات – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حرية برس:

افتتح المجلس المحلي في مدينة أعزاز شمالي حلب بالتعاون مع فرع المرور مديرية المواصلات، وذلك بعد ترميم المبنى القديم للمديرية و الذي كان متضرراً نتيجة قصف سابق.

وأفاد المهندس “عبدالعزيز حمدوش” مدير المكتب الخدمي في مجلس مدينة أعزاز والمسؤول عن إدارة المواصلات لحرية برس بأن دائرة المواصلات مهمتها تنظيم كل مايتعلق بالسيارات وحركة المرور ووضع اللوحات، ومعاينة كافة وسائل النقل، حيث يعد ذلك ضرورة ملحة إثر التضخم السكاني للمدينة و ازدياد أعداد السيارات بشكل كبير.

وأضاف أن الخطوة الأولى هي البدء بوضع لوحات السيارات الحكومية وبعدها سيتم الانتقال إلى السيارات المدنية، حيث تم تحديد لكل قسم لون لوحة سواء الشرطة أو الحكومية أو المدنية.

وأشار حمدوش أنه تم ربط المعلومات بين كافة المدن الرئيسية وأتمتتها بحيث يتم تنزيل رقم اللوحة على الأجهزة المخصصة للمواصلات وتظهر كافة المعلومات المتعلقة بالسيارة.

من جانبه صرح رئيس المجلس المحلي للمدينة “محمد حمدان” أن افتتاح هذه الدائرة خطوة جيدة لتفادي الفوضى وضبط السير في البلد وتنظيم حركة المرور و التقليل من عمليات سرقة السيارات وحوادث السير.

وعن دور المجلس المحلي قال بأن المجلس مشرف على عمل الدائرة بالتنسيق مع جهاز الشرطة و الجانب التركي. أحد مدنيي مدينة اعزاز و مالك سيارة خاصة ويدعى “ناصر” أشاد بهذه الخطوة التي ستنظم السير، موضحاً بأنها خطوة نحو الطريق الصحيح لضبط الفوضى في السير والتقليل من السرقات، مؤكداً أنه سيسجل سيارته فور البدء بتسجيل سيارات المدنيين.

يشار إلى أن دائرة المواصلات في مدينة إعزاز شمالي حلب متوقفة عن العمل منذ أكثر من ستة أعوام بسبب الظروف التي مرت بها المنطقة وقصف نظام الأسد للبنى التحتية في المنطقة.

عامل في مديرية المواصلات المفتتحة حديثاً في أعزاز شمال حلب – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل