“محلي” جرابلس ينقل المخيمات العشوائية إلى مخيم جديد

فريق التحرير
2018-10-29T01:04:32+02:00
محليات
فريق التحرير28 أكتوبر 2018آخر تحديث : الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 1:04 صباحًا
camp2 - حرية برس Horrya press
مخيم “الجبل” الواقع على هضبة في مدينة جرابلس شمالي حلب، عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

أصدر المجلس المحلي لمدينة جرابلس شمالي حلب بياناً يقضي بنقل جميع العوائل من المخيمات العشوائية إلى مخيم في قرية زوغرة قرب المدينة مجهز بخيم وخدمات أفضل، حيث يعيش الآلاف من النازحين والمهجرين في مخيمات عشوائية في مدينة جرابلس.

وأفاد رئيس المجلس المحلي لمدينة جرابلس “عبد خليل” لحرية برس بأن “مخيم زوغرة الجديد هو مخيم مجهز بشكل كامل من كل شيء و مخيم نموذجي 100%”.

وأوضح أن المخيم تم تجهيزه من قبل منظمة آفاد التركية وهو يستوعب لنحو 20 ألف نسمة ويحوي 4 آلاف خيمة، وسيتم نقل العائلات في المخيمات العشوائية والريف الموجود إليه، كما سيوزع الخبز على العائلات بالإضافة إلى الخدمات الأخرى متوفرة في المخيم الجديد”.

وأشار إلى أنه “بعد فترة سيتم بناء 1000 شقة سكنية في منطقة المطار الزراعي، لتستوعب أهالي مخيم زوغرة”.

ونوه مدير الخدمات الاجتماعية في مجلس جرابلس “مصطفى حسن” لحرية برس: بأن سبب نقل المخيمات العشوائية هو انعدام الخدمات الصحية وغيرها من متطلبات الحياة فيها، فاضطررنا لنقلهم إلى المخيمات الجديدة لتوفير الخدمات اللازمة لهم”.

وتابع بأن “منظمة آفاد ساهمت بهذا المشروع و جهزت المخيم كاملاً مثل المياه والطاقة شمسية، حمامات، تنظيم الطرقات، مدرسة، مسجد، مستوصف من أجل تخفيف المعاناة للاجئين في الشتاء”.

وقال أحد المهجرين من مدينة حمص ويدعى “سامر المحمد” لحرية برس “إننا واجهنا العديد من المشاكل في مخيم الجبل بمدينة جرابلس بسبب التنظيم العشوائي ضمن المدينة، وهذا المخيم الجديد سيهيئ لنا ظروفاً آمنة أكثر من المخيم السابق، ووعدنا مجلس جرابلس إن النقل سيكون مجاني وسيؤمنون لنا مادة الخبز وخدمات أخرى”.

وكان المجلس المحلي قد قال في بيانه أمس السبت الذي وجهه للمهجرين في المخيمات العشوائية أنه ولأن “الخيم في المخيم قديمة وغير صحية وبسبب عدم توزيع مساعدتكم بالشكل المنتظم وبسبب الضعف الأمني أصبحت الأمور فوضوية . وبالرغم من هذه الظروف الصعبة المفروضة علينا فقد تم تجهيز مخيم جديد في زوغرة”، موضحاً أن عملية النقل ستتم “بشكل أولي” وخلال 15 يوماً.

camp1 - حرية برس Horrya press
مخيم “الجبل” أحد المخيمات العشوائية والواقع على هضبة في مدينة جرابلس شمالي حلب، عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
camp - حرية برس Horrya press
مخيم “الجبل” أحد المخيمات العشوائية والواقع على هضبة في مدينة جرابلس شمالي حلب، عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
camp3 - حرية برس Horrya press
مخيم “الجبل” أحد المخيمات العشوائية والواقع على هضبة في مدينة جرابلس شمالي حلب، عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة