متصفح كروم الأكثر استهلاكًا للبطارية مقارنة بمتصفح إيدج

تقنيات
فريق التحرير22 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
average power1

أثبت تجربة قامت بها شركة مايكروسوفت لأشهر متصفحات الإنترنت لتوضيح مقدار سرعة استهلاكها للبطارية، أن المتصفح غوغل كروم هو الأكثر استهلاكاً للبطارية.

وقامت مايكروسوفت بنشر مقطع فيديو على شبكة يوتيوب يظهر قيامها بتجربة لأشهر متصفحات، وذلك من خلال استخدام نظام تشغيل ويندوز 10 مع تشغيل مقطع فيديو عالي الدّقة عبر شبكة الإنترنت على أربعة أجهزة بنفس المواصفات التقنية والعتادية كل منها بمتصفح مختلف، وتفعيل ميزة Battery Saver في كل من هذه الأجهزة.

والمتصفحات التي طُبقت عليها التجربة هي غوغل كروم، فايرفوكس، أوبرا ومتصفح إيدج الخاص بشركة مايكروسوفت.

وكشفت التجربة أن متصفح غوغل كروم تمكّن من تشغيل الفيديو عالي الدّقة لمدّة 4 ساعات و 20 دقيقة تقريبًا؛ وهو الأسوء من حيث استهلاك البطارية، يليه فايرفوكس واستغرق مدّة 5 ساعات و 10 دقائق تقريباً، فيما استغرق متصفح أوبرا مدّة 6 ساعات و 19 دقيقة تقريباً، بينما استغرق متصفح مايكروسوفت  7 ساعات و 22 دقيقة عمل تقريباً، وهو الوقت الأطول.

مما يعني أن متصفح مايكروسوفت إيدج يتفوّق على متصفح كروم بمقدار 70% في محافظته على طاقة الجهاز، وبنسبة 43% مقارنةً بمتصفح فايرفوكس، وبنسبة 17% مقارنةً مع متصفح أوبرا.

وقامت شركة مايكروسوفت لتأكيد هذه التجربة بنشر بعض النتائج الفعلية التي تم قياسها من ملايين الأجهزة التي تعمل على نظام تشغيل ويندوز 10 في جميع أنحاء العالم، والتي أظهرت نفس النتيجة.

average power
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة