تعزيزات عسكرية ضخمة تصل مليشيا “قسد” شرقي سوريا

فريق التحرير28 أكتوبر 2018آخر تحديث :
آليات عسكرية لقوات الأمريكية شرقي سوريا – AFP

حرية برس:

وصلت تعزيزات عسكرية جديدة لقوات التحالف الدولي هي الأضخم إلى محافظة الحسكة شرقي سوريا، بالتزامن مع الإخفاقات الأخيرة لمليشيا “قسد” بمعاركها ضد تنظيم الدولة “داعش” شرقي دير الزور.

وأفادت مصادر محلية بدخول 200 شاحنة عسكرية عبر معبر “سيمالكا” ليلة أمس، قادمة من أقليم كردستان العراق، حيث توجهت القافلة إلى القاعدة العسكرية الأمريكية في مدينة “تل بيد” شمالي المحافظة.

وأضافت المصادر أن معدات عسكرية ولوجستية ضخمة كانت تحملها الشاحنات، بالإضافة لعدد من عربات “الهمر” المدرعة، وأخرى كانت مغلقة تحتوي على أسلحة وذخائر.

يأتي هذا، مع خسائر فادحة تتعرض لها مليشيا قسد في معاركها ضد تنظيم الدولة شرقي دير الزور، حيث استعاد التنظيم، أمس السبت، السيطرة على بلدتي السوسة والباغوز شرقي ديرالزور، بعد انسحاب عناصر مليشيا  “قسد” من البلدتين.

وتمكن مقاتلو التنظيم من اغتنام عشرات الآليات وكميات كبيرة من الذخائر بعد أن تركها عناصر مليشيا قسد، حيث استهدفت طائرات التحالف الآليات المغتنمة، بعدة غارات جوية، أسفرت عن تدمير عشر آليات، بينما تمكن التنظيم من سحب أكثر من عشرين آلية أخرى مع عدد من صناديق الذخائر إلى مناطق سيطرته.

ويرسل التحالف الدولي بشكل مستمر شحنات عسكرية إلى مليشيا “قسد” شرقي سوريا، وذلك لدعم العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة والتي تهدف إلى طرد التنظيم من آخر معاقله شرقي الفرات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل