مجزرة بقصف طائرات التحالف الدولي شرقي ديرالزور

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير27 أكتوبر 2018آخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 5:00 مساءً
6 71  - حرية برس Horrya press
طائرات التحالف الدولي – أرشيف

حرية برس:

ارتكبت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات الأمريكية المتحدة، اليوم السبت، مجزرة جديدة بحق المدنيين شرق محافظة دير الزور.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، عن وقوع مجزرة بقصف طائرات التحالف الدولي شرقي دير الزور، أسفرت عن استشهاد خمسة أشخاص، أربعة منهم من عائلة واحدة.

وأشارت المصادر إلى أن المجزرة وقعت بعد استهداف طائرات التحالف الدولي لمنازل المدنيين في قرية البوبدران بريف مدينة البوكمال بعدة غارات جوية.

وكانت قد ارتكبت طائرات التحالف الدولي الأربعاء الفائت، مجزرة مروعة راح ضحيتها عدد من المدنيين شرقي دير الزور، إثر استهدافها لمسجد داخل بلدة “هجين” التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بعدة غارات جوية.

وارتكبت طائرات التحالف الدولي خلال الأيام الماضية سلسلة مجازر بحق المدنيين شرقي ديرالزور، راح ضحيتها أكثر من سبعين مدنياً، عقب استهدافها لمسجد عمار بن ياسر ومسجد عثمان بن عفان في بلدة السوسة، ومعهد لتحفيظ القرآن داخل بلدة هجين، واليوم في قرية البوبدران بريف البوكمال.

وتبرر قوات التحالف الدولي استهدافها للمساجد شرقي ديرالزور، بوجود عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ فيها، واستخدامهم للمساجد كقواعد لهم للدفاع عن آخر معاقلهم شرقي الفرات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة