قتلى وجرحى من مليشيا “قسد” بانفجار مفخخة شرقي ديرالزور

فريق التحرير127 أكتوبر 2018آخر تحديث :
عناصر من مليشيا “قسد” في دير الزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

قتل عدد من عناصر مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ وأصيب آخرون بجروح، اليوم السبت، نتيجة انفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلاً للمليشيا بالقرب من حقل العمر النفطي بريف ديرالزور الشرقي.

وأفادت مصادر خاصة لحرية برس بأن سيارة مفخخة انفجرت أثناء مرور رتل لمليشيا ’’قسد‘‘ في بادية مدينة الشحيل بالقرب من حقل العمر النفطي، مما أسفر عن مقتل عدد من العناصر وإصابة آخرين بجروح بالغة، حيث قامت سيارات الإسعاف بنقلهم إلى داخل الحقل.

ورجّح المصدر ضلوع خلايا تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في العملية، حيث تنشط تلك الخلايا في القرى التي تخضع لسيطرة ’’قسد‘‘ في ريف ديرالزور الشرقي، وقد نفذت سابقاً عدة عمليات بعربات ودراجات مفخخة استهدفت حواجز المليشيات الكردية في المنطقة، بالإضافة لعمليات اغتيال ضد عناصر بصفوف ’’قسد‘‘.

ونفذت خلايا تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، أمس الجمعة، عملية اغتيال ضد عنصرين من مليشيا ’’قسد‘‘ داخل بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي، بعد استهداف دوريتهم بأسلحة كاتمة للصوت، أثناء مرورها في الشارع العام داخل البلدة.

كما انفجرت أيضاً، أمس الجمعة، سيارة مفخخة من مخلفات تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في قرية أبو حردوب بريف ديرالزور الشرقي، والواقعة تحت سيطرة مليشيا قوات سوريا الديمقراطية، أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين بجروح، نقلوا على إثرها إلى المشافي القريبة.

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة مليشيا ’’قسد‘‘ شرقي ديرالزور، شهدت مؤخراً نشاط كبير لخلايا تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في المنطقة، حيث نفذت تلك الخلايا عشرات العمليات ضد ’’قسد‘‘ عن طريق العربات والدراجات المفخخة والعبوات الناسفة والاغتيالات، بالتزامن مع الحملة العسكرية التي تشنها المليشيا بدعم من قوات التحالف الدولي على آخر جيب يسيطر عليه التنظيم شرقي الفرات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل