’’الجهاد الإسلامي‘‘ تعلن وقف إطلاق النار مع الاحتلال في غزة

فريق التحرير127 أكتوبر 2018آخر تحديث :
فلسطينيون يتفقدون دمار مبنى بعد غارات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة – أ ف ب


حرية برس:

أعلنت حركة ’’الجهاد الإسلامي‘‘ إحدى الكتائب العاملة في قطاع غزة، اليوم السبت، أن اتفاقاً لوقف إطلاق الصواريخ على الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة دخل ’’فوراً‘‘ حيز التنفيذ، على أثر ’’وساطة مصرية‘‘.

وقالت الحركة الفلسطينية، إنها ستوقف الهجمات على الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة بعد أن أطلقت أكبر زخة من الصواريخ عبر الحدود منذ أغسطس/آب الماضي.

وأوضحت الحركة أنها أطلقت الصواريخ رداً على مقتل أربعة متظاهرين فلسطينيين أمس الجمعة برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود في غزة.

بدوره، قال ’’داود شهاب‘‘ المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي لوكالة ’’رويترز‘‘، إنه تم التوصل إلى هدنة مع الاحتلال توسطت فيها مصر.

وأوضح شهاب أن ذلك جاء ”بعد اتصالات بين قيادة حركة الجهاد الإسلامي والأشقاء المصريين تم التوصل لوقف إطلاق نار شامل يبدأ من الآن“، مؤكداً أن ”الجهاد الإسلامي سيلتزم بوقف إطلاق النار طالما إلتزم الاحتلال به“.

واتهم الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، نظام الأسد بأنه أمر بإطلاق عشرات الصواريخ من قطاع غزة الفلسطيني، ووعد بأن يكون رده على ذلك ’’غير محدود جغرافياً‘‘.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، غارات جديدة على مواقع مختلفة شمال قطاع غزة، وذلك رداً على إطلاق صواريخ من غزة باتجاه المستوطنات.

واستشهد، الجمعة، 5 فلسطينيين وأُصيب 240 آخرون، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتأتي أعمال العنف هذه بينما تجري محادثات غير مباشرة بمساعدة مصر لمحاولة خفض التوتر بين الاحتلال الإسرائيلي وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية ’’حماس‘‘، فيما قالت الأمم المتحدة إنه على وشك “الانفجار من الداخل” بسبب نقص المواد الأساسية الذي يضر بالسكان وحصار ’’إسرائيلي‘‘ صارم.

  • حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل