أردوغان: سنحرر شمالي سوريا من المليشيات الكردية

أردوغان: المليشيات الكردية الذين يحفرون خنادق حول منبج "إنما يجهزون قبورهم"

فريق التحرير27 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
580 2 - حرية برس Horrya press
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان – الأناضول

حرية برس:

توعّدت تركيا أنها ستحرر المناطق الشمالية في سوريا من المليشيات الكردية، وهددت بعملية عسكرية يقودها الجيش التركي على غرار منطقة عفرين شمالي حلب.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة له بحفل تخرج ضباط صف في العاصمة أنقرة، الجمعة، إن “تركيا ستنقذ مناطق شمالي سوريا من ظلم منظمة “ي ب ك” الإرهابية، كما حررت منطقة عفرين”.

وأكد أردوغان أن “تركيا باتت اسم السلام والاستقرار والأمن في منطقتها وما بعدها”، مشيراً إلى أن المليشيات الكردية الذين يحفرون خنادق حول مدينة منبج، “إنما يجهزون قبورهم”، مضيفاً “يبدو أنهم لن يتركوا لنا عملاً كثيراً”.

وأردف الرئيس التركي قائلاً: “سننقذ منبج، وعين العرب، وتل أبيض، وجميع أراضي شمالي سوريا، من ظلم المنظمة الانفصالية، مثلما حررنا عفرين”.

وشدد على أن تركيا اتخذت خطوات كبيرة للغاية من أجل تعزيز الصناعات الدفاعية خلال الأعوام الـ16 الأخيرة، ورفعت نسبة الصناعة المحلية إلى 65 بالمائة بعد أن كانت نحو 20 بالمائة فقط.

وتابع: “تركيا بدأت تصنع بنفسها الأسلحة التي تنتجها فقط بعض البلدان المعروفة في العالم مثل الطائرات المسيرة، والطائرات بدون طيار المسلحة اللازمة في عمليات مكافحة الإرهاب خاصة، ومن شأنها أن توفر أفضلية ضد الإرهابيين”.

وتسيطر المليشيات الكردية على مساحات واسعة شمالي سوريا، بعد أن تقدمت فيها على حساب تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بدعم من التحالف الدولي التي تقوده واشنطن.

وفي 24 مارس/آذار الماضي، تمكنت القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر، في عملية “غصن الزيتون”، من تحرير منطقة عفرين بالكامل، من قبضة المليشيات الكردية، بعد 64 يوماً من انطلاقها.

  • المصدر: الأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة