“إسرائيل” تتهم الأسد وإيران بمسؤولية التصعيد بغزة وتتوعد بالرد

فريق التحرير27 أكتوبر 2018آخر تحديث :
غارات من طائرات الاحتلال الإسرئيلي على غزة – رويترز

حرية برس:

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، غارات جديدة على مواقع مختلفة شمال قطاع غزة، وذلك رداً على إطلاق صواريخ من غزة باتجاه المستوطنات.

واتهم الاحتلال الإسرائيلي، نظام الأسد في سوريا وحليفته إيران بالمسؤولية عن إطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، وقال الناطق باسم جيش الاحتلال “جوناثان كونريكوس” في بيان: إن “إطلاق الصواريخ ليلاً على إسرائيل تم بأمر من دمشق بمشاركة واضحة للحرس الثوري الإيراني”، مؤكداً أن الرد الإسرائيلي “لم يكون محدودا جغرافياً”.

وأوضح جيش الاحتلال أن ثلاثين صاروخا أطلقت ليلاً، مشيراً إلى أن “منظومة القبة الحديدية الإسرائيلي للدفاع الجوي اعترضت نحو عشرة صواريخ”. وأضاف أن “صاروخين سقطا في قطاع غزة والصواريخ الأخرى سقطت في أراض خالية في الأراضي الإسرائيلية”.

من جهته، قال “أفيخاي أدرعي” المتحدث العربي باسم الاحتلال الإسرائيلي: “نعتبر النظام السوري وفيلق القدس الإيراني جزءاً من الجهة المسؤولة عن الأحداث، نقلنا رسائل بهذا المضمون لمن يهمه الأمر، ولا توجد حصانة داخل قطاع غزة أو خارجها لمن يتورط بالإرهاب”.

وأضاف: أن “إيران هي اليد الفاعلة التي تحرك الإرهاب في المنطقة، فهي تدير أذرعها في غزة لتدمير القطاع وتزعزع وضع سكانه باسم المقاومة، فإن استمر الجهاد الإسلامي في إرهابه، لدفع ثمنا باهظاً”. وطالب سكان غزة، بعدم السماح لطهران بتعريض مصلحتهم للخطر.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن طائرات الاحتلال من نوع “إف 16” شنت الغارات التي استمرت حتى ساعات الفجر، مطلقة عشرات الصواريخ على مواقع وأهداف في رفح وخان يونس جنوب القطاع، ووسط القطاع، وشماله، وفي مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، إضافة لإلحاق أضرار جسيمة بالمنازل والممتلكات المجاورة، من بينها المستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

واستشهد، الجمعة، 5 فلسطينيين وأُصيب 240 آخرون، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل