طائرات الاحتلال تقصف مواقعاً للمقاومة الفلسطينية في غزة

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير27 أكتوبر 2018آخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 2:53 صباحًا
44954314 560514271074109 637681778781323264 n - حرية برس Horrya press
صورة لقصف طائرات الاحتلال الاسرائيلية مواقعاً في قاطع غزة المحاصر – AFP

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استهدف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منتصف ليل الجمعة، عدداً من مواقع المقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة بقطاع غزة، رداً على إطلاق عدد من الصواريخ من قبل المقاومة بإتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” إن “طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت موقع البحرية التابع للمقاومة الفلسطينية بثلاثة صواريخ غرب محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، وموقع التل غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وموقع الضبط الميداني وموقع المبحوح شمالي لبقطاع، بالإضافة إلى استهداف الطيران المروحي التابع للاحتلال الإسرائيلي، بخمسة صواريخ للميناء البحري في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة”.

من جانبها استنكرت وزارة الصحة في غزة استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي محيط المستشفى الإندونيسي بغارة جوية أدت إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة بمبنى المشفى، إضافة إلى إرهاب المرضى والطواقم الطبية وتسبب بحالة من الذعر داخل أقسام المستشفى الرئيس شمالي قطاع غزة، و دعت الوزراة المؤسسات الدولية إلى تفعيل إجراءات الحماية الدولية للطواقم والمرافق الطبية.

وبدورها قالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان صحفي لها إن “استمرار الاحتلال الإسرائيلي في قتل الأبرياء بدم بارد، واستمراره في سفك دماء المدنيين السلميين، حيث لا يمكن للمقاومة الفلسطينية أن تقف مكتوفة الأيدي وهي التزمت طويلاً بضبط النفس تقديراً للجهود المصرية التي بذلت وتبذل من أجل تثبيت وقف إطلاق النار”.

وأوضح البيان، أن “المقاومة الفلسطينية قد حذرت مراراً من تكرار استهداف المدنيين السلميين على حدود غزة، لكن الاحتلال لم يحترم القوانين والأعراف وواصل تلاعبه بحياة الناس، في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة”.

وتشن المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية بين الحين والأخر نحو عدد من مواقع قوات الاحتلال الاسرائيلي قرب المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، فيما أصيب مستوطنين اثنين بجراح طفيفة جراء قصف المقاومة وفق ما تحدث وسائل الإعلام العبرية.

ولا تزال طائرات الاحتلال الإسرائيلي تحلق في أجواء قطاع غزة وعلى ارتفاعات منخفضة، بالتزامن مع تحليق طائرات استطلاع بدون طيار في عدد من مناطق مدينة غزة.

وجاء رد المقاومة الفلسطينية عقب استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي للمتظاهرين الفلسطينيين قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، أسفر عن استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة نحو 232 آخرين من بينهم 180 بالرصاص، خلال مواجهات مسيرات العودة الـ31، والتي حملت اسم “غزة صامدة ولن تركع”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة