نظام الأسد يخرق “سوتشي” بمجزرة مروعة في “الرفة” بإدلب

فريق التحرير26 أكتوبر 2018آخر تحديث :
صورة تعبيرية – أرشيف حرية برس

إدلب – حرية برس:

استشهد سبعة مدنيين بينهم نساء وأطفال وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، إثر قصف مدفعي شنته قوات الأسد ومليشياته استهدف منازل المدنيين في  قرية “الرفة” جنوبي محافظة إدلب، في خرق خطير لاتفاق “سوتشي” الذي توصّل إليه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين” بخصوص محافظة إدلب.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” إن “قوات الأسد ومليشياته المتمركزة في قرية أبو دالي شنت قصفاً عنيفاً بالمدفعية الثقيلة والصواريخ استهدف منازل المدنيين في قرية الرفة بأكثر من 30 قذيفة وصاروخ، مما أسفر عن استشهاد سبعة مدنيين”.

وأضافت المصادر إن من بين الشهداء ثلاثة أطفال وثلاث سيدات إضافة إلى رجل، حيث هرعت فرق الدفاع المدني والإسعاف إلى مكان الاستهداف وعملت على انتشال الشهداء وإجلاء الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.

وكانت قوات الأسد قد شنت أمس قصفاً مماثلاً بالصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة بأكثر من مئة قذيفة وصاروخ استهدفت منازل المدنيين في بلدة كفر حمرة شمالي غرب مدينة حلب، مما أسفر عن استشهاد طفلة وإصابة آخرين بجروح.

وتقع بلدة “الرفة” في ريف إدلب الجنوبي ضمن المنطقة المنزوعة السلاح التي اتفق عليها الجانبان التركي والروسي في اجتماعهما في مدينة سوتشي الروسية، والذي قضى بإنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق سيطرة نظام الأسد والمناطق المحررة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل