عشرات الضحايا والمفقودين بسيول منطقة البحر الميت في الأردن

omar
2018-10-25T21:19:46+03:00
منوع
omar25 أكتوبر 2018آخر تحديث : الخميس 25 أكتوبر 2018 - 9:19 مساءً
1024x576 main image5bd1e23e32c1c - حرية برس Horrya press
الدفاع المدني يتوقع ارتفاع عدد الوفيات نتيجة فقدان الأشخاص حتى هذه اللحظة – تواصل اجتماعي

حرية برس:

قال الدفاع المدني الأردني، اليوم الخميس، إن أكثر من 10 أشخاص لقوا مصرعهم جراء سيول اجتاحت منطقة البحر الميت، فيما اعتبر 36 شخصاً في عداد المفقودين، بعد أن جرفت السيول المفاجئة منطقة ’’زرقاء ماعين‘‘ نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت ظهر اليوم وتم إجلاءهم إلى مستشفى الشونة الجنوبية والسلط والبشير.

وكشفت السلطات الأمنية عن وجود عدد آخر من الطلبة العالقين، بينما قامت فرق الدفاع المدني مدعومة بمروحيات وقوارب بإنقاذ 22 شخصا حتى الآن، دون أن تحدد عدد الأشخاص الذين جرفتهم السيول.

ونقلت جريدة ’’الغد‘‘ الأردنية عن مصدر بالدفاع المدني، بارتفاع عدد وفيات حادثة البحر الميت إلى 17 شخصاً، وأصيب 22 آخرين، اليوم الخميس، ، فيما لا يزال البحث جار عن مفقودين آخرين بينهم طلبة ومعلمين رحلة مدرسية ومواطنين وعددهم 44 شخصاً.

وتوجه رئيس الوزراء الأردني ’’عمر الرزاز‘‘ إلى منطقة البحر الميت لمتابعة عمليات الانقاذ سيما طلبة مدرسة داهمتهم السيول هناك.

وطلب الرزاز من كافة الوزارات التحرك فورا للتعامل مع الأوضاع الطارئة وتوفير الآليات والقوى البشرية، فيما دعا كافة الأجهزة المدنية والعسكرية بالتحرك الفوري إلى الموقع ومتابعة الحادث ميدانياً.

كما تشارك في البحث طائرات مروحية وآليات من وزارتي البلديات والأشغال العامة وشركة البوتاس العربية للتعامل مع الحادث.

وبين الدفاع المدني أن عدد الضحايا قابل للزيادة لوجود عدد من المفقودين نتيجة انجرافهم مع السيول في منطقة البحر الميت، ولا يزال العمل جار من قبل كافة الأجهزة المعنية لعمليات البحث والإنقاذ.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة